عدن: رئيس الوزراء يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن

آخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 11:14 صباحًا
عدن: رئيس الوزراء يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن
عدن نيوز - عدن

استقبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، يوم أمس الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليزا جراندي، والوفد المرافق لها.

و ناقش اللقاء، جهود ومشاريع الأمم المتحدة في اليمن خلال الفترة الماضية، والمتعلقة بالشأن الإنساني والصحي والإغاثي، وعلى وجه الخصوص بمحافظة المهرة في أعقاب العاصفة المدارية “لبان”.

وحث رئيس الوزراء، المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية، على تقديم المزيد من العون للمتضررين في محافظة المهرة المنكوبة، والمساعدة في إعادة تأهيل البنية التحتية والمرافق الخدمية.

كما حث رئيس الوزراء، الأمم المتحدة والمنظمات الأممية والدولية، على فتح مكاتبها في العاصمة المؤقتة عدن، حتى يتسنى لها العمل بحرية وسهولة بما يكفل إيصال مشاريعها وإمداداتها لليمنيين المتضررين من الحرب في جميع محافظات البلاد، ودون أن يتم حرف مسار المساعدات من قبل المليشيا الانقلابية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن عمل الأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، تسبب في قصور كبير للمنظمة الأممية، وهذا ما لمسته الحكومة من خلال متابعاتها للوضع الإنساني في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيا الانقلابية.

وأكد رئيس الوزراء ان توجهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادى بالعمل على إيصال المساعدات الإنسانية الى كافة أبناء الشعب اليمني سوا الى المحافظات المحررة او التي لا تزال تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

وأعرب رئيس الوزراء، عن أمله في أن تعمل مختلف البعثات الأممية العاملة في اليمن، على نقل واقع المعاناة والمآسي والانتهاكات التي مارستها وتمارسها الميليشيا الانقلابية بحق اليمنيين، في تعد واضح على القرارات الدولية والأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

ودعا رئيس الوزراء المجتمع الدولي إلى دعم متطلبات الحياة الأساسية والمتمثلة بقطاعات المياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات.

من جهتها عبرت ليزا غاندي عن تهانيها للدكتور معين بمناسبة تعيينه رئيس للوزراء مؤكده دعم الأمم المتحدة للحكومة الشرعية. واستعرضت الأنشطة التي تقوم بها في المجال الإنساني والإغاثية.. مشيدة بتعاون الأجهزة الحكومية في تسهيل عمل المنظمات الدولية العاملة في اليمن.

رابط مختصر
2018-10-31 2018-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

امير حسن