تغريدة لــ”هاني بن بريك” تحرض على استهداف المنظمات التي تعمل خارج إطار “الهلال” الاماراتي

محرر 22 أكتوبر 2018
تغريدة لــ”هاني بن بريك” تحرض على استهداف المنظمات التي تعمل خارج إطار “الهلال” الاماراتي

عدن نيوز - عدن/خاص/:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة لوزير الدولة المقال والمحال للتحقيق هاني بن بريك يحرض فيها على العاملين في المنظمات والجمعيات الخيرية الناشطة خارج إطار الهلال الأحمر الاماراتي.

وربط الناشطون هذه التغريدة بسلسلة الهجمات التي تنفذها جماعات مسلحة في العاصمة المؤقتة عدن ضد العاملين في هذه المنظمات والتي تم تدشينها اليوم الثلاثاء بخطف رئيس جمعية الإصلاح الخيرية فرع عدن وقتله من قبل مسلحون مجهولون.

وقال المدعو “هاني بن بريك” في تغريدته المشبوهة “الهلال الأحمر الإماراتي الوحيد الذي ينفذ مشاريعه على الأرض بنفسه بالتنسيق مع السلطة الشرعية عكس باقي المنظمات الدولية والخيرية ومنها يتبع دول التحالف غير الإمارات تنفذ مشاريعهم عبر منظمات محلية جلها تتبع حزب الإصلاح الإخونجي بمسميات مختلفة ومن هنا نعلم سبب عدم وصولها للمستحقين”.

وخلال اقل من أسبوع واحد على تغريدة “بن بريك” دشنت الجماعات المسلحة المسؤولة عن القتل والاختطاف في العاصمة المؤقتة عدن ضد الشريحة الجديدة التي أشار إليها “بريك” والمتمثلة بالمنظمات والجمعيات الغير خاضعة للهلال الأحمر الاماراتي من خلال اختطاف وقتل رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع عدن محمد الشجينة.

واعتبر مراقبون هذه التغريدة تدشين لمرحلة جديدة من الاغتيالات التي يُعتقد ان جهات امنية مدعومة من جهات خارجية تقف ورائها في العاصمة المؤقتة عدن.

 
رابط مختصر