عدن.. مؤسسة أكون للحقوق تبدأ ورشة تدريبية حول تحليل النزاع من منظور اجتماعي

15 نوفمبر، 2017 9:18 مساءً
عدن.. مؤسسة أكون للحقوق تبدأ ورشة تدريبية حول تحليل النزاع من منظور اجتماعي

عدن نيوز - عاد نعمان:

افتتحت مؤسسة “أكون” للحقوق والحريات صباح اليوم في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن الورشة التدريبية الخاصة بـِ “النوع الاجتماعي وتحليل النزاع”، في إطار مشروع (تحليل النزاعات من المنظور الاجتماعي)، بحضور رؤساء منظمات مجتمع مدني محلية وقيادات مؤسسات حكومية معنية من مختلف المديريات.

تتخلل الورشة التدريبية جلسات نقاشية حول معايير وسلوكيات ومتابعة أدوار النوع الاجتماعي، آثار النوع الاجتماعي في أوقات الحرب والسلم، بالإضافة إلى تحليل النظم في الصراعات فيما يتعلق بتحديد أولويات وعوامل الدفع الرئيسية للصراع، وتحليل المسببات والأطراف الفاعلة، نقاط القوة، التحديات والفرص.

تأتي الورشة التدريبية بالشراكة مع مبادرة “مسار السلام”، وبدعم من رابطة النساء الدولية للسلام والحرية WILPF، وتقوم بعملية التيسير للجلسات النقاشية الناشطتان/نسمة منصور وليلى الشبيبي، وتستمر فعالياتها على مدى يومين متتالين.

حضر تدشين الورشة التدريبية مدير عام مديرية خور مكسر/عوض مشبح، ومدير عام الجمعيات والنقابات في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن/عصام وادي، ورئيس اتحاد نساء اليمن في عدن/فاطمة مريسي، إلى جانب أعضاء مجالس محلية ومدراء مكاتب مرافق أمنية.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق