الاستخبارات العسكرية في عدن تتهم “شلال شائع” بالتخاذل وتكشف عن إبلاغه احتمالية هجوم إرهابي قبل 4 أيام

6 نوفمبر، 2017 11:39 صباحًا
الاستخبارات العسكرية في عدن تتهم “شلال شائع” بالتخاذل وتكشف عن إبلاغه احتمالية هجوم إرهابي قبل 4 أيام

عدن نيوز - متابعات:

اتهمت قيادة جهاز الاستخبارات العسكرية إدارة أمن عدن بقيادة مدير الادارة شلال شائع، بعدم اخذ بلاغا وجهتها له قبل اربعة أيام بجدية، يحذرها من احتمال تنفيذ هجوم ارهابي داخل مدينة عدن،

وقال مصدر رفيع في قيادة جهاز الاستخبارات العسكرية بعدن ان قيادة الجهاز ابلغت إدارة امن عدن ومؤسسات امنية اخرى قبل 4 أيام من وقوع هجوم انتحاري استهدف دائرة البحث الجنائي بتوفر معلومات تفيد ان عناصر متطرفة تستعد لتنفيذ هجوم انتحاري سيستهدف إدارة أمنية داخل مدينة عدن .

وقال المصدر في إفادة نقلتها صحيفة “عدن الغد” ان قيادة الاستخبارات العسكرية تلقت معلومات من مصادرها تؤكد اقتراب تنفيذ عناصر متطرفة لهجوم بسيارة مفخخة .

واكد المصدر ان تعميما بذلك صدر إلى كافة الأجهزة الأمنية والمؤسسات التابعة لوزارة الداخلية بعدن يتضمن تحذيرا من اقتراب تنفيذ هجوم وشيك من قبل جماعات متطرفة موضحا ان قيادة الجهاز الاستخباراتي تملك نسخة من هذا التحذير موقعا بتاريخ يوم الارسال وبختم قيادة الجهاز العسكري الاستخباراتي.

وقال المصدر انه لم يتم التعامل مع التحذير بجدية الأمر الذي سهل تنفيذ الهجوم .

وكانت عناصر ارهابية قد استهدفت مبنى البحث الجنائي يوم امس، عبر سيارة مفخخة، وتمكنت من التحصن بداخله، قبل ان تتمكن قوات من مكافحة الارهاب من تحرير المبنى والتعامل مع كافة العناصر الارهابية.

ووفقا لبيان رسمي فقد سقط خلال العملية 18 قتيلا من جنود الامن والمهاجمين وكذا بعض الموقوفين داخل المبنى.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق