ورد قبل قليل… تفاصيل جديدة عن قضية اغتيال الشيخ العدني ومن يقف ورائها!!

12 أكتوبر 2017
موقع التفجير - عدن الغد
موقع التفجير - عدن الغد

 

قالت مصادر مقربة من الشيخ ياسين الحوشبي العدني الذي اغتيل بتفجير عبوة ناسفة بسيارته مساء امس ان سبب الاغتيال هو خلاف بين العدني وهاني بن بريك بسبب قيام العدني بارسال مراجعات فقهية ودينية لهاني بن بريك نصحه فيها بالتراجع عن خطوات قام بها بن بريك وترى الحركة السلفية انها مخالفة لمنهج السلف.

وقالت المصادر ان العدني ارسل رسالة الى بن بريك يعتذر فيها عن مواصلة العمل الى جانب بن بريك عقب وقوع بن بريك في مخالفات كثيرة .

واشارت المصادر وبينها عدد من افراد اسرة العدني ان العدني ابلغ بن بريك انه سيتوقف عن تجنيد شباب سلفيين لصالح بن بريك عقب رفضهم لبن بريك وعدم اقتناعهم بتوجهاته السياسية .

واكدت المصادر ان بريك بات يخشى كشف العدني للكثير من المخططات السابقة ولجأ الى تصفيته.

ونشر ناشطون شهادة رواد مسجد زايد بحي عبدالعزيز عبدالولي عدن هويه الشخص الذي اختلف مع الشيخ ياسين العدني وتمت تصفيته بعبوه ناسفة.

وقال رواد المسجد ان خلاف كبير نشب بين هاني بن بريك والشيخ ياسين العدني منذ شهور حيث كان ياسين العدني احد أذرعه هاني بن بريك وصديق قديم له وبينهما علاقه صداقه وكان ياسين يقوم بتجنيد الشباب لصالح هاني بن بريك في كثير من المهام الامنية حتى انتكس هاني بن بريك رويدا رويدا ولَم يستجيب للمناصحه فتحولت الصداقه الى عداوه وهجر وملاسنات حاده وتهديدات من هاني بن بريك.

وطالب الناشطون ورواد مسجد زايد التحقيق مع هاني بن بريك في ملابسات ما حصل والعلاقه بينهما.

وكان الشيخ ياسين العدني إمام وخطيب مسجد زايد بحي عبدالعزيز عبدالولي قد اغتيل مساء الاربعاء بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته نوع (نهى) عند الساعة الـ 9 و45 دقيقة ونجا ابنه البالغ من العمر 12 سنة تقريباً الذي قالوا أنه نزل من السيارة قبل الانفجار بلحظات .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق