مصادر تشكف معلومات هامة عن قيام القوات الاماراتية بنقل معتقلين من عدن الى سجن الريان بحضرموت

8 أكتوبر، 2017 5:15 صباحًا
مصادر تشكف معلومات هامة عن قيام القوات الاماراتية بنقل معتقلين من عدن الى سجن الريان بحضرموت

عدن نيوز - الموقع بوست:

قالت مصادر أمنية مطلعة وثيقة الاطلاع إن القوات الإماراتية في العاصمة المؤقتة عدن نقلت مجموعة من المعتقلين والمخفيين قسرا من سجون الحزام الأمني، الى معسكر الريان بحضرموت، والذي تستخدمه القوات الإمارتية كمعتقل لمئات المخفيين قسرا، منذ ما يزيد عن العام.

وأضافت المصادر لـ”الموقع بوست” بأن ما لا يقل عن عشرة اشخاص بين معتقل تعسفيا في السجن المركزي بالمنصورة، ومخفيين قسرا في السجون السرية التابعة للحزام الأمني، تم نقلهم جوا، عبر طائر عسكرية تتبع القوات الإمارتية، إلى معتقل مطار الريان بحضرموت، وذلك خلال الأيام القليلة الماضية.

وحصل “الموقع بوست” على أسماء اثنين من المعتقلين الذين تم نقلهم من عدن الى معتقل مطار الريان وهما: عبدالرحمن صالح عبدالله قنعان، عمر الحدي.

وأشارت إلى من بين المنقولين، مخفيون قسرا في المعسكر التدريبي للحزام الامني بمنطقة الشعب في البريقة، لافتة إلى أنه تم السماح لبعض المنقولين بالاتصال لذويهم وإخبارهم بشأن موضوع نقلهم الى معتقل مطار الريان.

وأكدت المصادر على أن هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها، حيث تقوم القوات الإماراتية، والتي تدير عمليات التحالف العربي في المحافظات الجنوبية، بنقل معتقلين من سجون قوات الحزام الأمني التابعة لها، الى سجن مطار الريان بحضرموت.

ولم تعرف بعد دوافع عملية نقل السجناء، والتي تأتي في ظل تصاعد الانتقادات الموجهة للقوات الاماراتية بارتكاب انتهاكات عديدة بحق العشرات من المعتقلين الذين يقبعون في السجون الخاضعة لسيطرتها داخل مدينة عدن.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق