بأوامر عليا.. الامارات تستعد لمغادرة عدن وتبلغ “الزبيدي” و القوات التابعة لها بتسليم جميع العهد للجيش الوطني والسلطة المحلية

19 أغسطس 2017
بأوامر عليا.. الامارات تستعد لمغادرة عدن وتبلغ “الزبيدي” و القوات التابعة لها بتسليم جميع العهد للجيش الوطني والسلطة المحلية

عدن نيوز - متابعات:

طالبت القيادة الاماراتية في التحالف العربي من محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي (رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي)، بتسليم المدرعات والاسلحة وجميع العهد التي سلمتها له اثناء اداراته للمحافظة.

جاء ذلك على اثر انباء تشير إلى نية القيادة الاماراتية مغادرة قيادة التحالف العربي في عدن بعد توجيهات عليا من التحالف العربي.

ونقل مراسل صحيفة الوطن الاماراتية عن قائد القوات الاماراتية في مقر التحالف بعدن احمد ابو ماجد قوله بأن القوات الإماراتية ستعمل خلال الأيام القادمة في عدن على تسليم كل العهدة التي سلمتها لبعض التشكيلات والاجهزة وقيادات المقاومة بما فيها الأطقم والعربات والأسلحة المتوسطة على ان يتم تسليمها الى وزاره الدفاع ممثلة بقائد المنطقة العسكرية الرابعة.

واردف بالقول : ونحن والاشقاء في المملكة العربية السعودية نعمل لأجل هدف واحد في اليمن وهو دعم الشرعية وانهاء الانقلاب وملتزمون بأوامر قيادة التحالف وحيث يرى التحالف والقيادة اليمنية موقعنا فنحن ننفذ الاوامر.

على صعيد متصل قالت مصادر حكومية  ان تسليما وشيكا لمبنى الحكومة المحلية بعدن إلى إدارة المحافظ “عبدالعزيز المفلحي” متوقعا له ان يتم خلال الأيام القليلة القادمة .

واشارت المصادر ان جهود سعودية بذلت في هذا الاتجاه انتهت بتوافق كل الأطراف بالسماح للمحافظ المفلحي بمباشرة مهام عمله خلال الفترة القادمة من مبنى المحافظة .

ومنذ تعيينه محافظا لعدن تمنع قوة أمنية المفلحي من دخول مبنى المحافظة .

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق