المفلحي: الثلاثاء القادم موعد تدشين خطة اعمار “عدن”

6 أغسطس 2017
المفلحي: الثلاثاء القادم موعد تدشين خطة اعمار “عدن”

قال محافظ عدن، الأستاذ عبدالعزيز المفلحي، إن خطة إعمار عدن، سيتم تدشينها يوم الثلاثاء القادم، في مديرية التواهي، ضمن المرحلة الأولى من خطة إعادة الإعمار.

وقال المحافظ ‫«إن خطة الإعمار تهدف إلى بناء منازل المواطنين التي تضررت من الحرب، بكلفة تُقارب الـ (عشرين مليار وسبعمائة مليون ريال يمني)، بتمويل حكومي، وبإسهام من الصندوق العربي للإنماء بـ (2) مليون دولار‫‬».

وأشار إلى أن الخطة ستنقسم إلى ثلاث مراحل، تكلفة المرحلة الأولى (خمسة مليار وثمانمائة ريال يمني) وتشمل مديرية التواهي بتكلفة قدرها (اثنين مليار وثلاثمائة مليون ريال يمني، ومديرية المعلا بتكلفة (مليار وخمسمائة ريال يمني)، ومديرية صيرة بتكلفة (اثنين مليار ريال يمني).

فيما سيتم تدشين المرحلة الثانية في مديرية خورمكسر، بكلفة قدرها (سبعة مليار ريال يمني)، والمرحلة الثالثة ستشمل مديريات (الشيخ عثمان ودار سعد والبريقه والمنصورة) بكلفة قدرها (سبعة مليار وتسعمائة وخمسين مليون).

وأوضح المفلحي أن يوم الثلاثاء سيشهد تدشين الخطة، عبر توقيع العقود الخاصة بالجزء الأول، مِن المرحلة الأولى في مديرية التواهي، بكلفة قدرها (اثنين مليون وخمسمائة ألف دولار) بتمويل من الصندوق العربي، على أن يتم التدشين في بقية المديريات خلال الأيام القادمة.

يُذكر أن العدد الكامل للمنازل المُدمّرة التي ستشملها خطة الإعمار (12) ألف منزل، في كامل مديريات عدن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق