رئيس الوزراء يوجه باحتواء التوتر بين ابناء “العقارب ” وابناء “يافع”

آخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 12:41 مساءً
رئيس الوزراء يوجه باحتواء التوتر بين ابناء “العقارب ” وابناء “يافع”
عدن نيوز - متابعات خاصة

أصدر الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء توجهات عاجلة الى وزير الداخلية احمد الميسري بمنع أي توترات بين افراد من العقارب واخرين من يافع.

وقال رئيس الوزراء في تغريد له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها عدن نيوز “وجهنا الأجهزة الأمنية بقيادة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بمنع أي توتر بين أفراد من العقارب وآخرين من أبناء يافع”.

وأضاف بن دغر بانه وجه أيضاً ب”إيجاد حلول عادلة ومقنعة للطرفين، وحل الخلافات بالطرق السلمية والقانونية بعيداً عن التعصب” مشيراً إلى ضرورة “الاحتكام للنظام والقانون تجنباً لسفك الدماء وتطمين الأهالي المرعوبين”.

وكان بن دغر قد استمع من الميسري، إلى شرح حول أسباب الخلاف ووجه الأجهزة الأمنية بمنع أي توتر وإيجاد حلول للقضية وهو ما أكده نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري أن الجهود التي قامت بها الوزارة ورجال الأمن قد احتوت الموقف.

وأشار الميسري، إلى أنه تم الاتفاق بين الطرفين للاحتكام للنظام والقانون، وأكدا التزامهما بالتهدئة والابتعاد عن أي الأسباب التي قد تؤدي لتوتر.

يذكر ان سبب الخلاف يرجع الى قضية قتل علي عوض عبدالحبيب, الذي قتل عصر يوم الأربعاء الفائت، في مزرعته بمنطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن.

رابط مختصر
2018-05-12 2018-05-12
عبده عثمان