مرض الدفتيريا يصيب أكثر من 900 حالة في اليمن منذ 6 أشهر

آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 7:46 مساءً
مرض الدفتيريا يصيب أكثر من 900 حالة في اليمن منذ 6 أشهر

أصاب مرض الدفتيريا 933 حاله اشتباه منذ ظهور اول حاله باليمن في اغسطس من العام الماضي 2017 وحتى 3 فبراير 2018م ، توفى منها 62 حالة في عشرين محافظة و 157 مديرية .

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي الوليدي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) “ان المرض تركز في محافظه أب و الحديدة ،وهناك جهود كبيره من قبل مكتب الصحة العامة والسكان بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ومنظمه اليونيسف والهلال الاحمر الاماراتي وبدعم من مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والإغاثية للقضاء على هذا الوباء الذي اكتسح البلاد”.

وأضاف”هناك حملة تحصين وتثقيف صحي لمجابهة المرض والحد من انتشاره وانتقاله للمحافظات ألاخرى والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة لتشمل مختلف المديريات في المحافظات المستهدفة التي سجلت فيها الحالات”.

وأشار الى انه تم تزويد المستشفيات والمختبرات المركزية بالادوية والمستلزمات الطبية لاستقبال حالات الدفتيريا وتم تدريب الكادر الصحي على السياسة العلاجية،وانشاء طرف مركزي للإبلاغ عن الحالات من مختلف عموم المحافظات اليمنية .

وأكد الوليدي ،ان فرق التوصيل الدوائي وفرق الاستجابة السريعة تقوم بدورها في مختلف المديريات لاحتوى مرض الدفتيريا في عموم المحافظات اليمنية بالتنسيق مع الشركاء الدوليين ..مشددا على أهمية الترصد الوبائي وسرعة ودقة فحص العينات و تناول العلاجات اللازمة وضرورة التثقيف الصحي وسرعة الإبلاغ عن اي حالات مشتبه بها ونقلها للعلاج.

المصدر - سبأ نت
رابط مختصر
2018-02-20 2018-02-20
امير حسن