نيوزلندا تقدم مساعدات لليمن

2 أغسطس 2017
نيوزلندا تقدم مساعدات لليمن

أعلن وزير خارجية نيوزيلندا جيري براونلي اليوم الأربعاء، أنّ بلاده ستقدم مساعدات إضافية إلى كل من اليمن وجنوب السودان والصومال ، تصل قيمتها إلى 4.85 مليون دولار.
وأوضح براونلي في بيان نُشر على الصفحة الرسمية لوزارته، أنّ بلاده قدّمت للدول المذكورة، مساعدات خلال آذار/ مارس الماضي، بقيمة 3 ملايين دولار.
وأضاف براونلي أنّ انتشار وباء الكوليرا والجفاف في العديد من المناطق الأفريقية، انعكس سلباً على حياة الآلاف، مشيراً إلى وجوب الإسراع في تقديم المساعدات إلى نيجيريا والصومال واليمن وجنوب السودان، لإنقاذ قرابة 20 مليون شخص مهددين بالمجاعة.
وذكر براونلي أنّ بلاده ستخصص مبلغ 1.5 مليون دولار لتأمين المواد الغذائية والماء النقي والمواد الطبية للمحتاجين في نيجيريا واليمن، وذلك عبر منظمة الصليب الأحمر الدولية.
كما أشار وزير خارجية نيوزيلندا أنّ حكومة بلاده ستدفع لمنظمة الغذاء العالمية مبلغ 1.5 مليون دولار، لتوفير الرعاية المطلوبة للاجئي الصومال وجنوب السودان.
ولفت براونلي إلى أنّ المبلغ المتبقي (1.85 مليون دولار)، سيتم تخصيصه للمؤسسات النيوزيلندية غير الحكومية التي ستعمل من أجل القضاء على الفقر والجفاف في تلك المناطق.
وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ومنظمة الهجرة الدولية، في مارس الماضي، أن أكثر من 20 مليون شخص مهددون بخطر المجاعة في جنوب السودان، والصومال، واليمن، ونيجيريا، وأن هناك حاجة إلى 4.4 مليار دولار لتجنب وقوع كارثة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق