منظمة الصحة العالمية تعلن ارتفاع اعداد وفيات الكوليرا الى نحو 2000 حالة وفاة

محرر 329 يوليو 2017
منظمة الصحة العالمية تعلن ارتفاع اعداد وفيات الكوليرا الى نحو 2000 حالة وفاة

عدن نيوز – متابعات
اعلنت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها ان حصيلة الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن، اليوم السبت وصلت إلى نحو ألفين حالة وفاة، و420 ألف حالة إصابة.
وقالت المنظمة في تقرير وزعته على وسائل الإعلام، إنه «منذ 27 أبريل الماضي وحتى صباح اليوم، تم تسجيل 419 ألفا و804 حالات يشتبه في إصابتها بوباء الكوليرا».
وأضافت المنظمة أنها سجلت في الفترة نفسها 1992 حالة وفاة.
وأظهر التقرير إن محافظات حجة والحديدة وإب وتعز تعد من أكثر المحافظات تسجيلاً لحالات الوفاة.
وقال إن «الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من إجمالي الحالات التراكمية المصابة بلغوا أكثر من 405 آلاف و706، بزيادة قدرها قرابة 4 آلاف عن يوم أمس».
ورغم تلك الإحصائية المرتفعة، إلا أنه من المرجح أن العدد أعلى بكثير، حيث أن العشرات من المصابين بالوباء، تُوفوا دون أن يصلوا إلى مراكز صحية أو مستشفيات تابعة للمنظمة العالمية.
وبحسب المنظمة فإن وباء الكوليرا يمكن الوقاية منه ومعالجته؛ ولا ينبغي وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح بسبب هذا المرض، وإن كل تأخير في الدعم يؤدى إلى إصابة المزيد.
ويسبب الكوليرا إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن 5 سنوات هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق