الحكومة اليمنية تعلن استعدادها تبادل جميع الاسرى مع الانقلابيين

23 يوليو 2017
الحكومة اليمنية تعلن استعدادها تبادل جميع الاسرى مع الانقلابيين

عدن نيوز – متابعات

اعلن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر استعداد الحكومة اليمنية تبادل جميع الأسرى بشكل كامل وكلي مع جماعة الحوثيين وقوات صالح، وبنسبة 100%، عبر الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

وجاء ذلك خلال استقباله رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية بيتر مولر والوفد المرافق له، الذي يزور مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي اليمن)، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وقال بن دغر «الحكومة ستقدم كل التسهيلات والدعم لفريق المنظمة الدولية من أجل القيام بعمله الإنساني في خدمة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية دون استثناء.

وأضاف «بلغ عدد المحتجزين والمخفيين في سجون الحوثيين أكثر من 3000 سجين ومعتقل ومخفي بينهم أطفال زُج بهم إلى ساحات القتال واستخدموا كدروع بشرية.

وسلم بن دغر رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولي قائمة بأسماء المعتقلين والمخفيين

وطلب رئيس الحكومة من الصليب الأحمر التدخل لإطلاق «سراح المعتقلين وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور واللواء فيصل رجب، وجميع المعتقلين الآخرين، بالإضافة إلى الصحفيين المختطفين.

من جانب، قال مولر إن الصليب الأحمر سوف يستمر في دعمه وتوسيعه لجهود الاغاثة في اليمن.

وأضاف «نحن نولي لليمن اهتماماً كبيراً في إزالة آثار الحرب، ودعم مشاريع المياه والصحة والبيئية ومساعدة الناس للتغلب على معاناتهم، كما نثمن دور الحكومة في تسهيل عمل المنظمة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق