شركة النفط في عدن تبدا بضخ 2000 متر مكعب من البنزين والبترول

21 يوليو 2017
شركة النفط في عدن تبدا بضخ 2000 متر مكعب من البنزين والبترول

عدن نيوز – متابعات

بدأت شركة النفط في العاصمة المؤقتة عدن اليوم بضخ الفي متر مكعب من مادتي البنزين والديزل، لمحطات بيع الوقود، وذلك لتغطية احتياجات السوق المحلية.

وافاد مدير فرع شركة النفط بالعاصمة المؤقتة عدن، ناصر حدور إن الشركة بدأت اليوم بضخ الفي متر مكعب من مادتي البنزين والديزل، لمحطات بيع الوقود، وذلك لتغطية احتياجات السوق المحلية.

وأضاف حدور في تصريح صحفي، وزع على وسائل الإعلام، بأن سوق المشتقات النفطية بعدن تعيش حالة من الاستقرار، مرجعا هذا الاستقرار إلى الاهتمام الذي توليه الحكومة الشرعية ورئيس الجمهورية عبدربه منصور، لقطاع النفط في العاصمة المؤقتة عدن.
وذكر بأن الشركة قامت بتشكيل لجنة رقابية للنزول إلى محطات بيع الوقود، ومتابعة عملها في تموين السوق المحلية، حرصا على عدم حدوث اختناقات في عمليات التموين والتي من شأنها، إيجاد سوق سوداء لبيع المشتقات النفطية، محذرا المخالفين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبتهم.
وكانت العاصمة المؤقتة عدن، قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية، أزمة في المشتقات النفطية، توازت مع تنامٍ متسارع للسوق السوداء، حيث بلغ سعر (20 لتر بنزين) 10 الف ريال يمني، ما يعادل 27 دولاراً أمريكياً، فيما يبلغ سعرها الرسمي 3700 ريال يمني، ما يعادل 10 دولارات أمريكية فقط.
وتجدر الإشارة إلى أن مدينة عدن تشهد بين الفينة والأخرى، أزمات مشابهة بعضها ما تكون مؤقتة، وناتجة عن مشاكل فنية لدى شركتي النفط ومصافي عدن، فيما تكون الأخرى ناتجة عن مشاكل مالية بين شركة النفط والشركة الموردة للمشتقات النفطية.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق