الحكومة تعلن خطة أمنية لتأمين البنوك والمصارف والمنشآت الحكومية والتجارية بعدن

20 يوليو، 2017 4:58 صباحًا
الحكومة تعلن خطة أمنية لتأمين البنوك والمصارف والمنشآت الحكومية والتجارية بعدن

عدن نيوز - متابعات:

أعلنت حكومة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، اعتماد خطة أمنية لتأمين البنوك والمصارف والمنشآت الحكومية والتجارية في مدينة عدن،بعدما لاقت انتقادات واسعة ولاذعة، على خلفية عملية السطو المسلح التي استهدفت، قبل أيام، فرع البنك الأهلي في مديرية المنصورة،الذي امتنع أي من وزراء بن دغر أو مسؤوليه عن زيارة النقيب في المستشفى إلى أن فارق الحياة، ليتوجه رئيس حكومة هادي للتعظية به في المنصورة.وفق تاكيد موقع العربي.
وحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية سبأ بنسختها التابعة لحكومة هادي فإن تلك الخطة الأمنية الحكومية الخاصة بتأمين البنوك العاملة بعدن “سيتم تنفيذها ابتداءً من الأسبوع المقبل”،وذلك بعد يومين على رفع موظفي البنوك والمصارف لاضرابهم عن العمل احتجاجا على غياب الحماية الامنية لها،عقب اقتحام فرع البنك الاهلي بالمنصورة الخميس الماضي.
وأقرت الحكومة، عقب اجتماع برئاسة رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، «منع السيارات المجهولة غير المرقمة (لا تحمل أرقاماً) من التجول في الشوارع»، وكذلك «تشكيل لجنة من وزارات المالية والداخلية والشؤون القانونية لحل الإشكاليات القائمة للسيارات غير المرقمة، بما يخدم المصلحة العامة».
والى ذلك توفي اليومين الماضيين،في مستشفى النقيب في عدن، مدير فرع البنك الاهلي الذي تعرض للسطو، عبد الله النقيب، متأثرا بإصابة الخطرة أثناء الهجوم الذي تتهم فيه حكومة الشرعية بالتقاعس عن اتخاذ إجراءات عاجلة في أعقاب العملية، ما حمل مدراء المصارف وملاك محلات الصرافة على إعلان إضراب سرعان ما تراجعوا عن إكماله بعد تلقيهم تطمينات من نائب وزير الداخلية اللواء ناصر لخشع.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق