الحكومة اليمنية تؤكد إبلاغ السعودية رفضها الكامل للبيان المشترك

10 سبتمبر 2019
الحكومة اليمنية تؤكد إبلاغ السعودية رفضها الكامل للبيان المشترك

عدن نيوز - متابعات:

اكد مصدر حكومي يمني أن الحكومة الشرعية أبلغت الجانب السعودي رفضها للبيان المشترك الصادر عن السعودية والأمارات وصدر امس الأول جملة وتفصيلاً.

وأضاف المصدر لـصحيفة “إخبار اليوم” بأن الحكومة تنظر اليوم إلى الإمارات كدولة معادية لا يمكن القبول باستمرار اَي وجود لها في اليمن أو نشاط في إطار التحالف العربي.

وَقّال المصدر الحكومي إن الحكومة تتمنى من جانب الأشقاء السعوديين إلا يسمحوا للإمارات بممارسة مزيد من الاستفزازات.

هذا وكان قد صدر بيان سعودي إماراتي مشترك- أمس الأول- أكدتا فيه أنهما عملتا “وبتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة”.

وأكدت الدولتان على استمرار دعم الحكومة الشرعية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية وهزيمة المشروع الإيراني ودحر الحوثيين والتنظيمات الإرهابية في اليمن وفي سبيل ذلك تعلن حكومتا البلدين استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني”.

وشدد البيان على استمرار دعم الحكومة اليمنية لهزيمة المشروع الإيراني ومليشيات الحوثي.

وأكدت الرياض وأبو ظبي على أهمية التوقف بشكل كامل عن القيام بأي تحركات أو نشاطات عسكرية أو القيام بأي ممارسات أو انتهاكات ضد المكونات الأخرى أو الممتلكات العامة والخاصة والعمل بجدية مع اللجنة المشتركة التي شُكلت من التحالف والأطراف التي نشبت بينهما الفتنة.

يذكر أن البيان المشترك وصف التمرد المسلح الذي نفذه المجلس الانتقالي الجنوبي بدعم من الإمارات بالفتنة بين الطرفين وهو ماترفضه الحكومة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق