صحيفة بريطانية… “الشرق الأوسط” مليئة بأخبار كاذبة.. وهذا دور الإمارات

محرر 219 يوليو 2017
صحيفة بريطانية… “الشرق الأوسط” مليئة بأخبار كاذبة.. وهذا دور الإمارات

عدن نيوز - متابعات:

نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن الأخبار الكاذبة في الوطن العربي، مستدلة باختراق دولة الإمارات العربية لوكالة الأنباء القطرية مثالا على ذلك.

وأوضحت الصحيفة في التقرير الذي اطلعت عليه “عربي21” وترجمت أجزاء منه، أنه إذا كان تقرير صحيفة “واشنطن بوست” عن تورط الإمارات في اختراق وكالة الأنباء القطرية صحيحا، فإن ذلك يعني أنها فبركت أخبارا كاذبة ومزيفة لاختلاق الأزمة مع قطر.

وقالت إنه إذا صحت التحقيقات بأن الإمارات وراء الاختراق فهي دولة استغلالية متهكمة.

وتحدثت الصحيفة في التقرير الذي كان بعنوان “اختراق وكالة الأنباء القطرية بأنه ثبت أن الشرق الأوسط هو أسوأ منطقة في العالم للأخبار الكاذبة”، وبأن الإمارات قامت بخداع شعبها عبر اختلاق أخبار كاذبة عن قطر؛ حتى يبرروا الحصار، وإقناعهم أن هذا جزاؤها، وأن ذلك شكل حافزا لإثارة الأزمة مع قطر.

وبينت الصحيفة أن الإمارات مارست ازدواجية في التعامل مع الأزمة، ففي حين أن وزير الشؤون الخارجية أنور قرقاش تحدث عن أهمية الثقة في حل الخلاف مع قطر، كشف مسؤولون في المخابرات الأمريكية أن حكومته مارست على شعبها عملية خداع واسعة النطاق.

ولفتت إلى الأمر ليس مقتصرا فقط على اختراق الوكالة القطرية، بل تجاوزه إلى تعمد تجاهل ما صدر عن الدوحة في ذلك الوقت بأن هناك عملية اختراق للوكالة، فضلا عن استمرار الهجوم على موقع الوكالة على يوتيوب.

وقالت الصحيفة إن الأسوأ من ذلك كله أن الإمارات والسعودية حجبتا بعد ذلك قناة الجزيرة وغيرها من المواقع المملوكة لقطر، ومنعت مشاهدتها.

 
رابط مختصر