عاجل.. 150 مدرعة إماراتية تحاصر معسكر الشرطة في أبين والحكومة تحذر على لسان وزير الاعلام

20 أغسطس 2019
عاجل.. 150 مدرعة إماراتية تحاصر معسكر الشرطة في أبين والحكومة تحذر على لسان وزير الاعلام

قالت مصادر محلية بمحافظة أبين أن مدرعات إماراتية يقودها عناصر من مليشيات المجلس الانتقالي تحاصر في الاثناء معسكري الشرطة العسكرية والقوات الخاصة.

وقال شهود عيان أن 150عربة إماراتية (مدرعات)  تحاصر الآن معسكر القوات الخاصة والشرطة العسكرية التابعين للحكومة الشرعية بأبين.

وأضاف الشهود أن هذه العربات خرجت من مقر القوات الإماراتية  في البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيات المجلس الانتقالي.

وفي ذات السياق قال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني أن تطورات خطيرة تشهدها محافظة أبين بعد حصار تفرضه مليشيات الانتقالي لمعسكر تابع للشرعية هناك.

وقال الارياني في سلسلة تغريدات على تويتر قبل قليل “في تطور خطير يهدف إلى تفجير الاوضاع وتحدي لدعوات الاشقاء بالمملكة العربية السعودية للتهدئة والحوار، الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي “الانقلابي” يحاصر في هذه الاثناء معسكر قوات الامن الخاصة في عاصمة محافظة ابين، ويطالب قوات الامن بالاستسلام او اقتحام المعسكر”.

وأضاف الارياني “ما يقوم به المجلس الانتقالي من رفض للدعوات التي أطلقها الاشقاء في السعودية للتهدئة والحوار والدعوات لتغليب صوت العقل والحكمة وذهابه لتصعيد الاوضاع في محافظة أبين، تأكيد على نهجه الانقلابي الذي يذكرنا بممارسات المليشيا الحوثية ورهانها على سياسة فرض الأمر الواقع”.

وحذرت الحكومة على لسان وزير الاعلام ” من التمادي في هذه الممارسات التي تؤكد مضي المجلس الانتقالي في الانقلاب على الحكومة الشرعية وإعاقة الجهود التي تبذلها السعودية لاحتواء الأحداث التي شهدتها محافظة عدن، وندعو الاشقاء لسرعة التدخل والضغط على المجلس الانتقالي لوقف التصعيد وسحب جميع عناصره”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق