قائد عسكري: مطار صنعاء في مرمى قوات الجيش الوطني

14 يوليو 2017
قائد عسكري: مطار صنعاء في مرمى قوات الجيش الوطني

عدن نيوز - متابعات:

كشف مصدر عسكري مطلع عن اتصالات أجرتها قيادات عسكرية مع مشايخ ووجاهات قبلية بمديرية «أرحب»، بهدف دعم تقدم قوات الشرعية في اتجاه معسكر «الصمع» الذي يعد أكبر حامية عسكرية تضطلع بمهام حماية مطار صنعاء الدولي ومحيطه، والمناطق القبلية المتاخمة.

واكد العميد عبد الكريم أحمد سيف متاش، أحد قيادات الجيش في جبهة نهم في تصريح ل«الخليج»، أن مجاميع عسكرية مكثفة معززة بست كتائب جديدة أحكمت السيطرة على منطقتي «بران» الأثرية، ومحيط «جبل يام»، في جبهة نهم.

ولفت إلى أن تقدم قوات الجيش بدعم من قبل قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، إلى مديرية أرحب سيعزز السيطرة النارية على مطار صنعاء ومحيطه، إلى جانب أن سقوط معسكر الصمع سيمثل انهيار أهم، وأقوی خطوط الدفاع المتقدمة للميليشيات الانقلابية.

ونوه بأن مجاميع عسكرية تمكنت فعلياً من الوصول لأحد التباب الاستراتيجية بمديرية «أرحب»، ما أخضع مطار صنعاء للسيطرة النارية لقوات الشرعية.

من جهة أخرى، لقي 13 من عناصر الميليشيات مصرعهم، وأصيب آخرون، وأسر 15، أمس، عقب هجوم فاشل في جبهة كهبوب بمديرية المضاربة، غرب محافظة لحج. وأفاد مصدر محلي في عدن، حيث تم إيصال الأسرى إلى أحد معسكرات الجيش الوطني، أن من بين القتلى قائد ميليشيات الحوثي في جبهة كهبوب الذي توفي نتيجة إصابته، وكان ضمن الأسرى، وتم التحفظ على جثته في عدن. وحسب المصدر فإن طيران التحالف شارك في إسناد قوات الشرعية، وأن نتيجة المواجهات والغارات أسفرت عن سقوط القتلى والجرحى.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق