رئيس الهيئة الشعبية بشبوة التحالف جاء لاعادة الشرعية ولكنه لا يسمح للرئيس بالنزول الى عدن او حضرموت

محرر 414 يوليو 2019
رئيس الهيئة الشعبية بشبوة التحالف جاء لاعادة الشرعية ولكنه لا يسمح للرئيس بالنزول الى عدن او حضرموت

عدن نيوز - خاص:

قال رئيس الهيئة الشعبية بشبوة اللواء احمد مساعد حسين التحالف جاء لدعم الشرعية بينما لا يسمح لرئيس الجمهورية بالنزول إلى عدن او المكلا، ويجب ان نخاطب التحالف العربي بانحرافه عن مساره.

واضاف بن مساعد في كلمته اثناء افتتاح مقر الهيئة بمدينة عتق، قائلا لماذا هناك تناقض كبير بين الاعلام الخارجي والاعلام الرسمي لدول التحالف، حيث تدعي انها تدعم الشرعية وترفض الانقلاب وهي لا تسمح لرئيسها بالنزول في احد مطاراتها، وتتجه نحو المهره و سقطرى.

واكد بن مساعد ان دول التحالف انحسبت من الجبهات القتالية فقط ولم تنسحب من المطارات والموانئ، مشيرا اننا ضد فكرة بقاء الشرعية في فنادق الرياض.
وقال بن مساعد انه يجب على دول التحالف إعادة إعمار اليمن بالكامل قبل انسحابهم منه، حيث ان الأوضاع في المحافظات المحرره لا تسر صديق ولا تغيض عدو .

وتسائل قائلا لماذا ترك الاخوة في التحالف العربي الجبهات المشتعلة في مأرب و الساحل الغربي، مشيرا ان الجبهات تحولت إلى مناطق استنزاف ولا يوجد فيها منهزم او منتصر، لافتا ان الحل الوحيد للأزمة هو الدخول في حوار سلام شامل بين اليمنيين جميعاً .

ولفت ان الهيئة الشعبية تفتح ذراعيها لكل ابناء المحافظة من مدنيين وعسكريين و مشائخ وأعيان، وان نشاطها يتركز في لم شمل ابناء المحافظة وتجنيبها الفتن، داعيا ان تكون شبوة رقما صعبا في معادلة المستقبل ولن تكون ذيلاً لأحد.

واكد ان الهيئة الشعبية ستقف الى جانب المحافظ والسلطات المحلية للنهوض بالمحافظة وتنميتها وتطوير مشاريعها، رافضا أي اشتباكات بين الوحدات العسكرية من قوات مسلحة و امن و نخبة.

وأشار بن مساعد ان النخبة الشبوانية جاءت بأهداف سامية لمحاربة الأرهاب والتطرف ونرفض أي تجاوزات منها، داعيا الى ضرورة الانسجام بين كل الوحدات العسكرية لمواجهة أي طوارئ في المحافظة ورفض التجنيد القبلي تحت أي شكل من الاشكال.

ولفت اننا لسنا بحاجة الى شرعية معلبة ويجب على قياداتها مصارحة الشعب و الالتجاء اليه، مشيرا ان الدولة هي القشة الأخيرة التي يتمسك بها اليمنييون ولا يحل محلها إلا الفوضى.

 
رابط مختصر