رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي “العيسي” يلتقي القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن

محرر 55 يوليو 2019
رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي “العيسي” يلتقي القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن

عدن نيوز - متابعات:

التقى الشيخ أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي، يوم أمس الخميس، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا جنيد منير ونائب مدير القسم السياسي والاقتصادي بالسفارة كريس كولس لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وخلال اللقاء أشاد العيسي بالعلاقات المتينة التي تربط بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية، مشيدا بالدور الأمريكي في دعم الشرعية وجهودها في إحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذا جهودها في تقديم الدعم الإنساني للتخفيف من الآثار الكارثية التي خلفها الانقلاب.

وجدد التأكيد على موقف الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الداعم للسلام وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216، وبما يضمن حق الشعب اليمني في حياة مستقرة وكريمة.

وأشاد نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية بالدور الذي يقوم به التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن والذي هو محل تقدير وامتنان الشارع اليمني، مشددا على استمراره وفق الأهداف المعلنة للتحالف وبما يحقق إنهاء الانقلاب وعودة الشرعية واستعادة الدولة.

وتطرق العيسي الى التطورات التي تشهدها المناطق المحررة وجهود الدولة في تطبيع الأوضاع، وكذا تصعيد مليشيا الحوثي وسعيها الدائم لإفشال عملية السلام من خلال استهداف المصالح الحيوية والمناطق الآهلة بالسكان وكذا استهداف عدد من المطارات في المملكة العربية السعودية والتي نجم عنها سقوط ضحايا مدنيين.

من جانبه أكد جنيد منير القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن على دور بلاده الداعم للشرعية وللحل السياسي وفق المرجعيات الثلاث والقرارات الدولية ذات الصلة، مثمنا التعاطي الإيجابي للحكومة الشرعية مع الجهود الأممية لإيجاد مخرج للأزمة اليمنية.

 
رابط مختصر