عاجل.. مصدر يكشف معلومات جديدة .. لهذه الأسباب عاد الرئيس هادي إلى الرياض بدلاً من عدن

3 يوليو 2019
عاجل.. مصدر يكشف معلومات جديدة .. لهذه الأسباب عاد الرئيس هادي إلى الرياض بدلاً من عدن

كشف مصدر مطلع عن معلومات جديدة تتعلق بمنع رئيس الجمهورية والحكومة واعضاء البرلمان من العودة الى العاصمة المؤقتة عدن والدولة التي حالت دون ذلك.

وقال المصدر في تصريح خاص أنه كان من المقرر والنتفق عليه “عودة الرئيس هادي من أمريكا إلى العاصمة المؤقتة عدن برفقة رئيس البرلمان سلطان البركان وجميع أعضاء البرلمان”.

وأضاف المصدر أن قرار العودة كان يشمل أيضاً “الحكومة بما في ذلك الوزراء الممنوعين من دخول عدن إلا أن أحداثاً وقعت مؤخراً غيرت في المواقف واعادت التوتر الى ما كان عليه” في اشارة إلى الصراع القائم بين الحكومة الشرعية والامارات التي تمنع عودة سلطات الدولة الى العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد المصدر إن “الأحداث التي فاجأت الاماراتيين في شبوة وانكسار مليشياتها هناك وخروج الجماهير الحاشدة المؤيدة للحكومة الشرعية في سقطرى رافضة الوصاية عليها، كل ذلك جعل الاماراتيون ينقلبون على الاتفاق”.

وأردف المصدر: “عاد الاماراتيون ومنعوا الرئيس هادي من العودة إلى عدن ومنعوا أيضاً جميع أعضاء البرلمان”.

وكانت مصادر قد تحدثت عن محاولة فريق من البرلمان اليمني القيام بزيارة للعاصمة الاماراتية أبوظبي من أجل التفاهم مع القيادة الاماراتية إلا أن الطلب هذا قوبل بالرفض من جانب السلطات الاماراتية.

 

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق