الحكومة اليمنية: 350 ألف يمني أدوا مناسك العمرة خلال 9 أشهر

7 يونيو 2019
الحكومة اليمنية: 350 ألف يمني أدوا مناسك العمرة خلال 9 أشهر

عدن نيوز - متابعات:

قالت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة إن نحو 350 ألف معتمر يمني أدوا مناسك العمرة خلال 9 أشهر وسط تسهيلات غير مسبوقة قدمتها السعودية.

وأوضح وزير الأوقاف في الحكومة الشرعية “أحمد عطية” في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط أن عدد المعتمرين اليمنيين الذين أدوا العمرة حتى الآن بلغ 350 ألف معتمر يمني منذ بداية العام الهجري.

لافتاً إلى أن هذا الإقبال الكثيف ولأول مرة في تاريخ اليمن يعود إلى سهولة الإجراءات وانخفاض الأسعار وامتيازات كثيرة لم تعهدها العمرة من قبل.

وأشار عطية إلى أن هناك منفذاً برياً وحيداً يمر من خلاله المعتمرون اليمنيون إلى الأراضي السعودية فيما كان قبل فيما كان قبل الحرب أكثر من 6 منافذ برية.

وفي سياق آخر أكد “عطية” أن الاستعدادات لموسم حج هذا العام «جارية على قدم وساق وتم إكمال مرحلة التسجيل بشكل كامل.

وأضاف: «هناك لجان تعمل على مدار العام استعداداً وترتيباً وتنظيماً لموسم حج هذا العام ونريده أن يكون موسماً نموذجياً بعد أن حصدنا المركز الأول من بين 165 دولة وبعثة حج في الموسم الماضي وعدد الحجاج اليمنيين هذا العام 24 ألفاً و255 حاجاً تم الانتهاء من تسجيلهم في آخر شهر مارس (آذار) الماضي وتم تسجيل جميع حجاج هذا العام كاملاً».

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق