مصدر محلي: مليشيات مدعومة من الامارات تسعى للسيطرة على منابع النفط بشبوة

2 يونيو، 2019 8:20 مساءً
مصدر محلي: مليشيات مدعومة من الامارات تسعى للسيطرة على منابع النفط بشبوة

عدن نيوز - خاص:

تستمر مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة، في انشاء معسكرات تدريبية لمليشياته بدعم مباشر وكبير من دولة الامارات، ضمن مخطط افشال السلطات الشرعية في المحافظات المحررة.

وقال مصدر محلي بمحافظة شبوة ان النشاط العسكري المتسارع والملحوظ لمليشيات المجلس الانتقالي في المحافظة وبدعم مباشر من الامارات يضع علامات استفهام حول نوايا الامارات في المحافظة، وما هي المصالح المكتسبة من انشاء مليشيات مسلحة خارج اطار المؤسسات العسكرية والأمنية الشرعية.

وأضاف المصدر انه وبحسب المعلومات التي وصلتنا هناك مخطط للسيطرة على منابع النفط وخط الانبوب من قبل مليشيات الانتقالي بتوجيهات من الامارات، وإدخال المحافظة في فوضى، بعد انشاء معسكرات بالقرب من احدى شركات النفط و خط الانبوب.

ولفت المصدر ان الامارات قامت بإدارة المليشيات والجماعات المسلحة في المحافظة، حيث خففت من تحركات ورقة النخبة الشبوانية بعد تزايد عمليات الانتهاك التي قامت بها وتزايد الضغط عليها، لتقوم بتحريك ورقة المجلس الانتقالي في محاولة لابعاد نفسها عن المشهد الا ان الجميع يعرف ويدرك من يدعم الانتقالي ويقوم بتحريكه.

وتقوم الامارات بدعم مليشيات المجلس الانتقالي بالسيارات والأسلحة والأموال حيث قام بانشاء ثلاثة معسكرات مؤخرا في مناطق مختلفة من المحافظة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق