خلال الإجتماع التحضيري لقمة “مكة”.. السعودية تجدد دعمها لمساعي السلام في اليمن

30 مايو 2019
خلال الإجتماع التحضيري لقمة “مكة”.. السعودية تجدد دعمها لمساعي السلام في اليمن

عدن نيوز - متابعات:

أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس دعمها لمساعي السلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث.

وقال وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف إن بلاده تدعم مساعي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث للوصول إلى حل سياسي وفق قرارات مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني ونتائج اجتماعات استوكهولم.

وأضاف العساف خلال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة الإسلامية التي تستضيفها بلاده في مكة المكرمة “إن السعودية تولي أهمية كبيرة للاستقرار في اليمن وتأسف لاستمرار الانقلاب على السلطة الشرعية من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران”.

واعتبر العساف دعم إيران للحوثيين في اليمن أنه “يعد مثالا واضحاً على استمرارها في التدخل في الشؤون الداخلية للدول وهو الأمر الذي يجب أن ترفضه منظمة التعاون الإسلامي لتعارضه مع ميثاقها ومع المواثيق الدولية”.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم الخميس قمتين خليجية وعربية طارئتين بمكة المكرمة دعا إليها العاهل السعودي الملك سلمان عقب هجوم على سفن تجارية قرب مياه الإمارات وقصف بطائرات مسيرة لمحطتي نفط سعوديتين في وقت سابق الشهر الحالي.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق