الحوثيون يعترفون رسمياً بمسؤوليتهم عن انفجار سعوان بصنعاء

28 مايو 2019
الحوثيون يعترفون رسمياً بمسؤوليتهم عن انفجار سعوان بصنعاء

قامت مليشيا الحوثي الانقلابية بدفع ما اسمته تعويضات مالية الى أسر ضحايا طالبات مدرسة الراعي في منطقة سعوان شرق العاصمة صنعاء اللاتي سقطن اثر انفجار مخزن يتبع التصنيع الحربي للجماعة الانقلابية يوم الاحد 7 ابريل الماضي.

وأكدت مصادر في حي سعوان ، ان لجنة من قبل ما يسمى “جبر الضرر” الحوثية نزلت الأسبوع الماضي الى المنطقة ودفعت لكل اسرة ضحية مبلغ مليون و700 الف ريال يمني بعد ان كانت قد دفعت لكل اسرة 150 الف ريال في حينها تحت مسمى مصاريف دفن.

أولياء أمور الطالبات الضحايا اعتبروا هذا الاجراء اعترافا رسميا من قبل المليشيات بمسؤوليتها عن الانفجار الذي راح ضحيته ،بحسب مصادر حوثية، 14 طفل سقطوا اثناء خروجهم من مدرستي الراعي والاحقاف، فيما بلغ عدد الجرحى 95 منهم 43 طفل و22 امرأة.

وكانت المليشيا قد حاولت الصاق هذه الجريمة بدول التحالف العربي لدعم الشرعية عندما حملتها مسؤولية الانفجار مدعية بانه ناتج عن غارات جوية نفذها الطيران، حدث ذلك قبل ان تكشف منظمات حقوقية محلية ودولية عن أسباب الانفجار ، حيث اثبتت التحقيقات ان الانفجار ناتج عن مخزن حوثي احتوى على مواد سريعة الاشتعال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق