مليشيا الحوثي تحشد قوات ضخمة إلى جبهات محافظة الحديدة

27 مايو 2019
مليشيا الحوثي تحشد قوات ضخمة إلى جبهات محافظة الحديدة

عدن نيوز - متابعات:

حشدت مليشيا الحوثي قوات عسكرية ضخمة إلى جبهات محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش إن “الحوثيين قاموا بحشد قوات ضخمة واستقدام المقاتلين وتعزيز مواقعهم في مختلف المناطق والمحاور بمحافظة الحديدة”.

وأضاف: “رصدنا في الأيام الماضية دفع الحوثيين تعزيزات كبيرة وأسلحة ثقيلة نحو منطقة الجبلية في مديرية التحيتا (جنوب الحديدة) توزعت على محاورها المختلفة”.

وذكر أن “قوات أخرى للحوثيين وصلت إلى مشارف مديرية التحيتا قادمة من المديريات الخاضعة لهم وُزعت على المواقع الشرقية والجنوبية المتاخمة للمدينة”.

وأشار إلى “نصب الحوثيين أسلحة ثقيلة في المواقع الشرقية والشمالية لمنطقة الجبلية وارسالهم تعزيزات نحو محاور حيس والتحيتا والدريهمي”.

ويذكر أن كبير المراقبين الدوليين في اليمن الجنرال مايكل لوليسغارد كان أكد الأسبوع الماضي أن فريقه ملتزم بتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل كامل.

واتهم لوليسغارد الشهر الماضي مليشيا الحوثي بوضع عراقيل أمام خطة إعادة الانتشار بالحديدة والموانئ.

وأكد في محضر اجتماع لجنة إعادة الانتشار الرابع أنه سيبلغ الأمم المتحدة بهذا الخصوص.. مشيراً إلى أنه سيرسل رسالة يوضح فيها النقاط التي يسببها مماطلة الحوثيين في تنفيذ الاتفاق.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق