تقرير حقوقي يكشف ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 50 جريمة قتل واختطاف في إب خلال 3 أشهر

26 مايو 2019
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 50 جريمة قتل واختطاف في إب خلال 3 أشهر

عدن نيوز - متابعة خاصة:

كشف تقرير صادر عن مركز حقوقي في محافظة إب عن مئات الجرائم والانتهاكات التي جرى ارتكابها في محافظة إب الخاضعة لسلطات الحوثيين خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب التقرير فإن مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت نحو 25 جريمة قتل وشروع في القتل منها حالتي قتل تحت التعذيب لمختطفين وحالة إعدام خارج القانون.

وكشف التقرير عن اختطاف (32) مواطن خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري فيما بلغ عدد حالات الاخفاء القسري 7 حالات لم يعرف مصيرهم منذ اختطافهم كم أوضح التقرير عن استحداث الحوثيين لنقاط تفتيش تختطف فيها المعارضين لها.

وسلط التقرير الضوء على نزوح مئات الأسر من مناطق النزاع في مناطق العود بعد أن أجبر الحوثيون الأهالي على النزوح نتيجة القصف المكثف على منازلهم.

وكشف التقرير عن تورط المليشيا في الاعتداء على الاموال العامة موثقاً أربع حالات لنهب ارضي الاوقاف وأراضي المؤسسات العامة لصالح شخصيات نافذة في مليشيا الحوثي وتوثيق 33 حالة نهب لمساعدات غذائية وأدوية واحتجازها في النقاط التي تحت سيطرتها مداخل المحافظة.

وتحدث التقرير عن توقف العملية التعليمية بمناطق العود بسبب حرب المليشيا الحوثية واسقاط 2600 معلم من كشوفات الحافز المالي المقدمة من التحالف عبر اليونسيف.. مشيراً إلى جرائم نشر افكار طائفية في المؤسسات العامة والجامعات وفرض ونشر الأفكار الطائفية في عدد من مساجد إب.

كما وثق التقرير تجنيد الحوثيين للأطفال في معاركها المستمرة ضد اليمنيين في أكثر من جبهة فضلا عن الجرائم الأخرى التي طالت منازل المواطنين والحقوق والحريات العامة والخاصة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق