قوات الجيش الوطني تطلق عملية عسكرية في مديرية قعطبة بالضالع وتحرر مواقع جديدة

22 مايو 2019
قوات الجيش الوطني تطلق عملية عسكرية في مديرية قعطبة بالضالع وتحرر مواقع جديدة

عدن نيوز - متابعة خاصة:

أطلقت قوات الجيش الوطني اليوم الاربعاء عملية عسكرية واسعة في المناطق الغربية والشمالية لمديرية قعطبة بهدف تطهيرها من عناصر المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا.

وقال مصدر ميداني أن قوات الجيش الوطني شنت هجمات متفرقة على مواقع عدة لمليشيا الحوثي الإنقلابية في محافظة الضالع وحققت تقدماً ميدانياً بسيطرتها على مواقع كانت تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وأضاف المصدر إن قوات الجيش تمكنت من فتح وتأمين خط مريس قعطبة بعد أشهر من محاصرته من قبل مليشيا الحوثي.

وأكد أن قوات الجيش حررت مواقع عدة غرب قعطبة بينها “معزوب عامر” و”قردح” وأجزاء كبيرة من “حمر” وجبال “وعل” ومعسكر “العللة” مقر القوات الخاصة بمحور إب.

كما تمكنت من تحرير “بتار” في جبهة حجر وتجري معارك عنيفة تهدف لتحرير مناطق “باجه” و”سليم” والتي سيطرت عليها مليشيا الحوثي يوم أمس.

ولا تزال عمليات تمشيط واسعة تجري في الأثناء بعدد من المواقع والبلدات التي جرى تحريرها.

وأفاد المصدر أن قوات الجيش تواصل التقدم صوب مدينة الفاخر حيث تراجعت مليشيا الحوثي صوب المدينة التي سيطرت عليها قبل أسابيع.

وأشار أن مليشيا الحوثي تكبدت عشرات القتلى والجرحى علاوة على انهيارات كبيرة تشهدها صفوفها وفرار العشرات من مقاتليها من ارض المعارك.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق