الأمم المتحدة تعرب عن قلقها بشأن الهجمات الحوثية وتدعو الأطراف اليمنية لضبط النفس

22 مايو 2019
الأمم المتحدة تعرب عن قلقها بشأن الهجمات الحوثية وتدعو الأطراف اليمنية لضبط النفس

عدن نيوز - متابعات:

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الأربعاء الأطراف اليمنية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ومنع مزيد من التصعيد في ظل تصاعد التوترات.

معرباً عن قلقه بشأن التقارير التي أفادت بحدوث هجوم آخر للحوثيين بطائرة بدون طيار على مطار في نجران في المملكة العربية السعودية

ووفق ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة أدان الأمين العام هذه الهجمات وأي هجوم يستهدف المدنيين وبنيتهم الأساسية بما ينتهك القانون الإنساني الدولي.

وذكر الأمين العام الأطراف بأن التحرك قدما بشكل مثمر ممكن عبر الحوار ودعا كل الأطراف إلى العمل بصورة بناءة مع مبعوثه الخاص لليمن مارتن غريفيثس لتحقيق مزيد من التقدم في تطبيق اتـفاق ستوكهولم وجهود إنهاء الصراع.

وكانت الأطراف اليمنية (الحكومة الشرعية والحوثيون) توصلت في 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي إثر مشاورات جرت في العاصمة السويدية ستوكهولم إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين الذين يزيد عددهم عن 15 ألفا لكن تلك الاتفاقات تعثرت في تنفيذها أرض الواقع وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بعرقلة تنفيذ الاتفاق.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق