خطة شاملة لإعادة الإعمار تقدمها الجمهورية اليمنية للجامعة العربية

20 مايو، 2019 10:51 مساءً
خطة شاملة لإعادة الإعمار تقدمها الجمهورية اليمنية للجامعة العربية

عدن نيوز - متابعات:

قدمت الجمهورية اليمنية اليوم الإثنين خطة اقتصادية واجتماعية شاملة إلى الجامعة العربية تتضمن محاور عدة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان والسياحة من أجل الإسهام العربي في إعادة إعمار وتنمية اليمن.

وقال مدير إدارة العلاقات الاقتصادية في جامعة الدول العربية ثامر العاني إن هذه الخطة تم تدارسها في اجتماع عُقد اليوم في مقر الجامعة العربية بين الأمانة العامة والجمهورية اليمنية وذلك لبحث تنفيذ قرار القمة العربية التنموية في دورتها الرابعة التي عُقدت ببيروت في يناير/ كانون الثاني الماضي والخاص بدعم جهود الجمهورية اليمنية في إعادة الإعمار.

ومثّل اليمن وفد ضمَّ علي عاطف الشرفي وكيل وزارة الصناعة والتجارة اليمنية وغرام أمان مدير عام مسؤول ملف المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالوزارة فيما مثل الجامعة ثامر العاني.

وأوضح العاني أن الخطة قدمها وكيل وزارة الصناعة والتجارة اليمني خلال الاجتماع المشترك وهي خطة تفصيلية جيدة ومدروسة تتناول مختلف جوانب حياة المواطن اليمني بهدف تحسينها.

وقال العاني في تصريحات صحافية في ختام الاجتماع إن الوفد اليمني استعرض تلك الخطة ومحاورها والجدوى الاقتصادية لكل مشروع أو نشاط وكلفة كل نشاط.

مؤكداً أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لمؤسسات التمويل العربية وكذلك دعوة المجالس الوزارية العربية المتخصصة للقيام بدورها لتنفيذ قرار القمة العربية التنموية في بيروت بشان إعادة إعمار اليمن.

وينص قرار القمة على دعوة الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات العربية والدولية المانحة لتقديم دعم “فني ومادي” للجمهورية اليمنية في إطار برنامج تكاملي يساهم في إعادة الإعمار والتعافي، ويضمن عودة التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق