وفد عسكري إماراتي يصل أبين للقاء قياديين من مليشياتهم في المحافظة

محرر 319 مايو 2019
وفد عسكري إماراتي يصل أبين للقاء قياديين من مليشياتهم في المحافظة

عدن نيوز - متابعات:

وصل وفد عسكري إماراتي محافظة أبين مساء أمس السبت للقاء اثنين من قادة الحزام الأمني بالمحافظة واللذين قدما استقالتهما قبل يومين.

من جانب آخر قالت مصادر أمنية إن زيارة الضباط الإماراتيين جاءت لأجل إقناع قائدي قوات “الحزام الأمني” في المنطقة الوسطى وقطاع شقرة شرقي وجنوب شرقي محافظة أبين بالعدول عن قرار الاستقالة ودعوتهما للمجيء إلى مُعسكر التحالف العربي في عدن والذي تديره دولة الإمارات وذلك لتلبية طلباتهما.

وكان قائدا قوات “الحزام الأمني” في المنطقة الوسطى وقطاع شقرة الخبر قدما استقالتهما نتيجة لما قالا إنهُ خذلان التحالف للقوات الأمنية في المناطق الوسطى.

وبحسب رسالتي الاستقالة قال المقدم علي عوض المحوري قائد الحزام الأمني والتدخل السريع في مديريات لودر ومودية والوضيع والمقدم علي المسهرج قائد قطاع شقرة والخبر إن قيادة القوات الإماراتية وقيادة الحزام الأمني في أبين تتجاهل وضع المناطق الوسطى ولم تُقدم الدعم اللازم لقطاع الحزام الأمني في المنطقتين اللتين تعدان معقلاً ومنطلقاً لأخطر عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين.

ولفت المحوري والمسهرج إلى أن قواتهما نجحت في تثبيت الأمن في المنطقتين المضطربتين ونجحتا في محاربة تنظيمي القاعدة وداعش بإمكانيات بسيطة بينما يتجاهل التحالف دعمهما.

وتُعد قوات الحزام الأمني والتي أنشأتها دولة الإمارات مطلع العام 2016 القوة العسكرية الأبرز في محافظات عدن ولحج وأبين حيث تسيطر على مداخل المحافظات وأجزاء واسعة منها.

 
رابط مختصر