الجيش الوطني يحرر قعطبة وهذه أبرز القيادات العسكرية التي نسقت مع الحوثي لإسقاط الضالع

18 مايو 2019
الجيش الوطني يحرر قعطبة وهذه أبرز القيادات العسكرية التي نسقت مع الحوثي لإسقاط الضالع

عدن نيوز - متابعات خاصة:

أعلنت وحدات عسكرية تابعة للجيش الوطني والقوات المشتركة ومجاميع تابعة للمقاومة الجنوبية من تحرير مدينة قعطبة بمحافظة الضالع – جنوب البلاد – بالكامل الجمعة بعد مواجهات هي الأعنف مع مليشيا الحوثي منذ أسابيع وسقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وذكرت مصادر محلية أن هجوماً شاملا بدأ مع ساعات الفجر الأولى – ليوم الجمعة – من ثلاثة محاور بجبهة حجر وقعطبة ومريس تحت مسمى معركة “قطع النفس”.

وقالت المصادر أن تسعة شهداء على الأقل ارتقوا من أفراد الجيش الوطني فيما سقط أكثر من30 قتيلاً من مسلحي مليشيا الحوثي، والتي لا زالت جثثهم تتوزع الشوارع والمتارس.

وكانت قيادات عسكرية جنوبية نسقت مع مشايخ وزعماء قبليين دعموا مسلحي الحوثيين واستولوا على مدينة قعطبة في أواخر أبريل/ نيسان الماضي.

ونشر موقع “عدن نيوز” الاحد الماضي أبرز القيادات العسكرية التي قادت معارك الحوثيين في الضالع وسهلت دخولهم إلى المحافظة بالتعاون والتنسيق مع عدد من الاعيان والمشائخ الاخرين زهم:

1_ د. قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس السياسي لانصارالله.

2_ اللواء / محمد سعيد الحريري قائد في المنطقة العسكرية الخامسة و مسؤول الاستخبارات العسكرية للجيش واللجان في الضالع ويافع.

3_اللواء / جهاد علي عنتر قائد محور الضالع القتالي لدى الجيش واللجان.

4_العميد / لحسون صالح مصلح قائد لواء الضالع.

5_العميد / محسن السقلدي اركان الشرطة العسكرية.

6_العميد / يحيی الشعيبي مدير القاعدة الإدارية بالمنطقة الخامسة.

7_ العميد / أحمد الشعيبي قائد اللواء الأول حماية.

8_ العميد / مطهر الشعيبي وكيل وزارة الداخلية.

9_ العميد / ناصر اليزيدي (استخبارات عسكرية).

10_ العميد / محمد الشاعري (داخليه).

11_ العقيد / مشعل الداعري (دفاع).

12_ العقيد / صالح الشاعري (احد مسؤولي التجنيد بوزارة الدفاع).

13_ المقدم طيار/ حسام الجحافي (مسؤول تشغيل طيران المسير التابع للجيش للجان ).

14_ المقدم / حسين المذحجي (دفاع).

هذا الى جانب عدد كبير من مشايخ و اعيان ووجهاء الضالع كما الشيخ قاسم المفلحي والشيخ علي عواس والشيخ حسين واصل كما يوجد عدد من القيادات الميدانية كما ابو رمضان الضالعي مسؤول اقتحام مدينة قعطبة و ابو هاشم الضالعي مسؤول سلاح الاشارة في الضالع و ابو ماهر الشعيبي قائد معسكر الجب و ابو محمد السقلدي قايد معسكر العلله

 
كلمات دليلية
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق