الزبيدي يهدد بفرض سلطة الامر الواقع ويصعد باتجاه حرب اهلية في الجنوب.

7 يوليو 2017
الزبيدي يهدد بفرض سلطة الامر الواقع ويصعد باتجاه حرب اهلية في الجنوب.

عدن نيوز – متابعات

هدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي بفرض سلطة أمر واقع في المحافظات الجنوبية بدلا عن الحكومة مؤكداً بأن المجلس سيتدخل لـ” تأمين الجنوب بإرادة جنوبية مدعومة من التحالف العربي“.

وأضاف الزبيدي ان المجلس لن يسمح بتدهور الأوضاع “في ظل الفشل الذريع والمخزي للحكومة“.

وفي كلمة التي ألقاها أمام حشد من أنصار المجلس في عدن بمناسبة ذكرى 7 يوليو قال الزبيدي ان المجلس سيستكمل بُناه التنظيمية خلال الأيام القادمة واستكمال تشكيل الهيئات في المحافظات.

كما أعلن الزبيدي عن حظر جماعات وصفها بالإرهابية وهي “الاخوان المسلمين، تنظيم القاعدة، داعش، الحوثي”، وقال إنه سيتخذ الإجراءات اللزمة حيال ذلك “بالشراكة مع دول التحالف العربي“.

ولا يُعرف ما الذي استند اليه الزبيدي في إعلان الحظر إذ يرأس مكونا سياسيا عمره أقل من شهرين، ولا يملك أي سلطة تنفيذية أو أمنية، بالإضافة الى أن مصطلح “الحظر” يطلق تجاه الكيانات المصرح لها بالعمل رسميا، خلافاً لإطلاق التوصيفات.

وقال الزبيدي في كلمته إن المجلس الجنوبي “يؤكد الثبات على أهداف الثورة التحررية وتحقيق الاستقلال وإقامة الدولة الفيدرالية الجنوبية المستقلة“.

ودعا الزبيدي الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوربي والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي الى “التفاعل الإيجابي مع ما تحقق من تحول سياسي على أرض الجنوب من تحول سياسي تشكلت بموجبه قيادة حاملة لأهداف الجنوب غير القابلة للمساومة

وكان بن دغر حذر من مساعي الزبيدي ونائبه الوزير المقال بن بريك، وقال إن عليهم الحفاظ على الشرعية والرئيس هادي أو فلينتظروا عودة الحوثيين وصالح الى عدن.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق