الائتلاف الوطني الجنوبي برئاسة الشيخ احمد العيسي يرحب بكل الجهود التي تصب في مصلحة التقارب الجنوبي

6 مايو 2019
الائتلاف الوطني الجنوبي برئاسة الشيخ احمد العيسي يرحب بكل الجهود التي تصب في مصلحة التقارب الجنوبي

رحب الائتلاف الوطني الجنوبي باي دعوات وجهود للملمة الشتات الجنوبي وتوحيد مكوناته ، وقال الائتلاف في بيان صادر عنه وحمل اسم رئيس الائتلاف الشيخ “أحمد صالح العيسي” انه يدعم عقد مؤتمر للقوى السياسية في الجنوب بهدف الخروج برؤية سياسية مشتركة.

*تصريح صحفي

وجد الائتلاف الوطني الجنوبي على الساحة ليشكل رافدا في مضمار العملية السياسية الجنوبية..
ومن هذا المنطلق يرحب الائتلاف الوطني الجنوبي بأي جهود جنوبية تصب في مصلحة التقارب من خلال مؤتمر جنوبي عام تلتقي فيه المكونات والأحزاب والقوى الجنوبية على طاولة مفاوضات لا رأس لها ولا وصاية عليها من أي طرف كان ، فالمكونات الجنوبية اليوم تشكل أجزاء متناثرة في العملية السياسية الجنوبية ، وعلى العقلاء أن يعملوا جميعا على لملمة هذه الأجزاء في إطار توافقي جنوبي يحمل إرادة أبناء الجنوب وتطلعاتهم بعيدا عن الوصاية من أي طرف.

يؤكد لنا الواقع اليوم من خلال حالة التشرذم والتجاذبات التي تسيطر على مجريات العملية السياسية في الجنوب ، أن لابديل أمامنا للخروج من واقعنا السلبي هذا سوى القبول ببعضنا وترك المناكفات المولدة للفرقة والتنافر والعمل جميعا لتحقيق مايخدم حياة الناس في الجنوب ويترجم تطلعات الجنوبيين ويحقق طموحاتهم ويدعم قيام مؤسسات الدولة.

سنستمر في دعوتنا وعملنا لخلق توافق جنوبي يسعى الى تمثيل الجنوب والمشاركة الفعالة في حسم معركة إعادة مؤسسات الدولة الشرعية ، وإيقاف نزق الانقلابيين إلى جانب جيشنا الوطني ومقاومته الجنوبية الوطنية واخوتنا في دول التحالف العربي ، بقيادة المملكة العربية السعودية.

أحمد صالح العيسي
رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي
4مايو 2019م

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق