رئيس الحكومة يرأس اجتماعي رفيعي المستوى في عدن كرس لمناقشة الأوضاع في عدن

محرر 35 يوليو 2017
رئيس الحكومة يرأس اجتماعي رفيعي المستوى في عدن كرس لمناقشة الأوضاع في عدن

عدن نيوز- عدن.

عقد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم الاربعاء اجتماعين رفيعي المستوى لكيانين متوازيين، قبل يومين من مظاهرات ينظمها مناصرو الحراك المطالب بالانفصال وسط توترات امنية.

كما عقد رئيس الحكومة أحمد بن دغر اجتماعاً للجنة الأمنية العليا، لمحافظات الجنوب (عدن ولحج وأبين والضالع)، بحضور عدد من الوزراء وكبار القادة العسكريين والأمنيين وقيادة الحزام الأمني طبقا لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

وقالت الوكالة إنه «جرى خلال الاجتماع مناقشة الجوانب الأمنية والعسكرية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة وسبل تعزيز الأمن والاستقرار فيها وآلية عمل الجهات الأمنية والعسكرية والتنسيق المتواصل فيما بينهما». 

وأكد بن دغر «على وحدة الصف والالتفاف نحو الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، والمضي قدماً نحو استعادة الدولة وإعادة بنائها على الأسس التي حددها مؤتمر الحوار الوطني، وتم التأكيد عليها في مؤتمر الرياض». 

وقال «لقد كفل الدستور والقانون للجميع الحق في التعبير السلمي عن رأيه…وعلى الجهات الأمنية القيام بعملية التنظيم وبما يضمن سلمية المسيرة». 

وأشار إلى أن الوضع الذي نعيشه اليوم هو نتاج لتراكمات الماضي، وداعياً إلى تحكيم العقل والمنطق والعمل المشترك بين كافة الأجهزة الأمنية في عدن والمحافظات القريبة منها. 

وفوّض الاجتماع الأمن العام في عدن والحزام الأمني بحماية المسيرة مع رفع حالة الحذر القصوى للوحدات العسكرية والأمنية، تحسباً لأي تطورات من شأنها التأثير على السكينة العامة، وتشديد الاجراءات على مداخل عدن.

 
رابط مختصر