رئيس كتلة الاصلاح.. البرلمان شدد على تصحيح الأداء الحكومي وإلغاء التعيينات المخالفة للقانون

17 أبريل 2019
رئيس كتلة الاصلاح.. البرلمان شدد على تصحيح الأداء الحكومي وإلغاء التعيينات المخالفة للقانون

أكد رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح / عبدالرزاق الهجري/، أن مجلس النواب ناقش خلال جلساته جملة من القضايا الرئيسية والمهمة، على رأسها دعم مجلس النواب لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي واستعادة مؤسسات الدولة.

وقال “الهجري” في تصريح لقناة سهيل وتابعه محرر “الصحوة نت”، قال إن انعقاد المجلس في هذا الظرف يعتبر انتصارا كبيرا لالتئام المجلس بعد تغيب أربع سنوات من سقوط الدولة”.

وشدد “الهجري” على أهمية استمرار عقد جلسات البرلمان ليساهم بفاعلية كبيرة باستعادة الدولة ومساعدة الحكومة في ادارة الشأن العام، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على استئناف اللقاءات بعد اجازة شهر رمضان، ليقوم المجلس بدوره حسب الدستور والقانون لخدمة الشعب اليمني سواء تحت سيطرة المليشيات أو في المحافظات المحررة.

وذكر “الهجري” أن البيان الختامي أقر الموازنة للحكومة للعام الجاري، كما احتوى البيان على جملة من التوصيات للحكومة، منها صرف مرتبات أفراد القوات المسلحة والأمن بشكل منتظم وكذلك موظفي الدولة، وتصحيح الأداء في ما يتعلق بمؤسسات الدولة، والغاء التعيينات المخالفة للقانون في السلك الدبلوماسي والإداري والعسكري.

وأشار  إلى أن من بين توصيات المجلس إبطال كافة الإجراءات التي قامت بها مليشيا الحوثي في مؤسسات الدولة القضائية والإدارية والتشريعية، محذرا كل من يتعامل مع قرارات المليشيات وما صادرته بالمساءلة القانونية كون تلك القرارات صادرة عن جهة غير شرعية.

وعبر رئيس كتلة الاصلاح عن امتنانه وشكره لدول التحالف العربي على دعم الشعب اليمني وشرعيته، لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق