حملة توعوية في عدن لمكافحة مرض الكوليرا

5 يوليو 2017
حملة توعوية في عدن لمكافحة مرض الكوليرا

استأنفت مؤسسة مسار للتنمية بعدن يوم أمس الاثنين حملتها التوعوية للتعريف بمرض الكوليرا بمديرية كريتر .

وتشمل حملتها التوعية عددا من الأنشطة الهادفة إلى توعية المجتمع بخطورة مرض الكوليرا وماهي أسباب الإصابه به وما أعراضه وماهي الوسائل والطرق المناسبة للوقاية منه .

وكانت المؤسسة قد بدأت حملتها التوعوية أواخر شهر رمضان المبارك بإقامة دورة توعوية تثقيفية حول مرض الكوليرا لفريق الحملة .

وتقسم فريق الحملة إلى عدة مجموعات ، حيث استهدف القسم النسوي المصليات النسوية خلال صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان ، كما ستقوم خلال الأيام القادمة بزيارة لمدارس تحفيظ القرآن ( قسم النساء ) لتوعيتهن بخطر مرض الكوليرا وحثهن على المسارعة إلى أقرب مركز صحي فور ظهور أي حالة من حالات الإسهالات المائية .

كما تضمن الحملة مشروع السيارة التوعوية حيث تجوب سيارتان بمكبرات للصوت أحياء وحارات مديرية صيرة ابتداءً من منطقة الخساف مروراً بالأحياء الداخلية ووصولاً إلى منطقة شعب العيدروس .

كما تتضمن الحملة أيضاً مشروع العرض التوعوي للمناطق السكنية المكتظة بالسكان ، حيث سيعرض فلم توعوي حول الكوليرا وماهي الوسائل الجيدة للوقاية منه .

وستتركز أماكن العرض في الأحياء التي ظهرت فيها إصابات عديدة بالإسهالات المائية الحادة أو الكوليرا .

الجدير بالذكر أن مؤسسة مسار للتنمية بعدن وهي من المؤسسات التي تعنى بالعمل التوعوي التثقيفي التنموي قد نفذت خلال شهر رمضان المبارك 1438هـ عدد من المشاريع الرمضانية المختلفة من إفطار صائم وتوزيع وجبات جاهزة للأسر المتعففة إضافة لكفالة الأيتام وتوزيع التمور والسلل الغذائية على الأسر الفقيرة .

المصدر عدن الغد
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق