ورد الان.. برلماني يمني يتوقع اليوم الثلاثاء صدور قرار جمهوري هام

محرر 29 أبريل 2019
ورد الان.. برلماني يمني يتوقع اليوم الثلاثاء صدور قرار جمهوري هام

عدن نيوز - الرياض/خاص:

أكدت مصادر برلمانية يمنية أن قراراً جمهورياً من المتوقع ان يصدر اليوم الثلاثاء يدعو مجلس النواب للانعقاد.

وقال برلماني يمني فضل عدم الاشارة إليه في تصريح خاص لــ”عدن نيوز” “اليوم بإذن الله سيصدر قرار رئيس الجمهورية بالدعوة لانعقاد مجلس النواب الخميس القادم”.

وأضاف البرلماني اليمني في تصريحه أن مجلس النواب “سيقف خلال دورة الانعقاد هذه أمام العديد من القضايا والأولويات الملحة”.

ولفت البرلماني اليمني إلى أنه “من المتوقع أن يغادر أعضاء مجلس النواب اليمني العاصمة السعودية الرياض خلال الــ48 ساعة القادمة في طريقهم إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت حيث من المقرر أن يعقد البرلمان اليمني أولى جلساته الاستثنائية خارج العاصمة”.

يذكر أن مصادر إعلامية كانت قد تحدثت في وقت سابق عن حضور رئيس الجمهورية شخصياً افتتاح جلسات مجلس النواب في مدينة سيئون.

وقال السكرتير السابق لمكتب رئاسة الجمهورية مختار الرحبي في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر أنه “من المتوقع أن يصل فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي الى سيئون قبيل انعقاد جلسة مجلس النواب المزمع عقدها هذا الاسبوع في سيئون”.

وكان من المفترض أن يعقد مجلس النواب جلساته في العاصمة المؤقتة عدن إلا أن التعنت الاماراتي حال دون ذلك ما حدى بالحكومة الشرعية البحث عن مكان آخر لانعقاد البرلمان.

وتعتبر مدينة سيئون مركز مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت ومركز مديرية سيئون، وتقع في منتصف وادي حضرموت على بعد 360 كيلو متر تقريباً عن مدينة المكلا، وتبلغ مساحتها حوالي 804 كم² فيما يبلغ تعداد سكانها ما يقرب من 111,728 نسمة وفقاً لإحصاءات عام 2004.

 
رابط مختصر