الرئيس هادي يستقبل رئيس المحكمة العليا ويوجه بتذليل الصعاب لعودة عمل المحاكم والنيابات

3 يوليو 2017
الرئيس هادي يستقبل رئيس المحكمة العليا ويوجه بتذليل الصعاب لعودة عمل المحاكم والنيابات

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار الذي استعرض وضع السلطة القضائية بشقيها المادي والبشري والجهود المبذولة لاستعادة نشاطها واستئناف أعمالها الضرورية والملحة.

وتطرق الى الخطوات الملموسة التي بذلت في هذا الإطار لإرساء وتثبيت نموذج لعمل قضائي يحتذى به لمواجهة القضايا الملحة والعاجلة بصورة أولى فضلا عن القضايا اليومية المتصلة بواقع المواطن وحياة المجتمع.

واستعرض القاضي الهتار الخطوات والتجهيزات المبذولة في هذا الإطار على صعيد تهيئة الكادر البشري وتأهيل المنشئات وغيرها والتي ما كان لها ان تتحقق لولا المتابعة والتوجيهات والدعم اللامحدود من قبل فخامة الرئيس انطلاقا من حرصه على عمل السلطه القضائية وتفعيل وتعزيز دور المحاكم باعتبارها ركيزة أساسيه لاستتباب الأمن وتحقيق الاستقرار وارساء معالم العدل المنشود.

ووجه فخامة الرئيس الجهات المختصة بتذليل الصعاب لعودة عمل المحاكم والنيابات للبت في قضايا المواطنين المتراكمة ومعالجة كافة القضايا وفقا للنوعيه والتخصصات.

وقال ” ان عمل المحاكم والقضاء يشعر المواطن بدور وهيبة السلطات المختلفة لتحقيق العدالة المأمولة وبث الطمأنينة وتطبيع الحياة بصورة عامة.

كما وجه فخامة الرئيس الأجهزة القضائية بما يلزم وتذليل احتياجاتها واستحقاقات منتسبيها.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق