قتلى وجرحى بين قبيلتين على جبل الدرعاء في العاصمة صنعاء

عدن نيوز17 مارس 2019
قتلى وجرحى بين قبيلتين على جبل الدرعاء في العاصمة صنعاء

قالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين عزلة الجائف وعزلة جربان بهمدان في العاصمة صنعاء بسبب اختلافهما على جبل الدرعاء”.

وأوضحت المصادر، أن جبل الدرعاء الذي يقع بين المنطقتين كان ملكا لأبناء الجائف وهو جبل غني بالنيس حيث يقوم أبناء الجائف بييعه لصالح أبناء المنطقة.

وبحسب المصادر، فإن ذلك “دفع مليشيا الحوثي قبل 20 يوما عبر مشرفها في المنطقة إلى محاولة منعهم من البيع لتستثمرها المليشيا لنفسها فلم يمتنع أبناء الجائف وواصلوا العمل.

وفي اليومين الماضيين، شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين بعد أن ذهب مشرف الحوثيين إلى أبناء جربان وأخبرهم بأن الجبل في حدودهم ويجب عليهم منع أبناء الجائف من بيعها مدافع أبناء جربان إلى الذهاب إلى المنطقة ومنع أبناء الجائف من البيع لكنهم لم يمتنعوا الى أن تم تبادل إطلاق النار.

و أكدت المصادر ان “بسبب الاقتتال الحاصل بين المنطقتين وسقوط قتلى وجرحى هو المشرف الحوثي استلم الجبل وواصل بيع النيس منه بعد رضوخ الطرفين جراء الاشتباكات وسفك الدماء”.

وتعمل المليشيا الحوثية في محافظة صنعاء على السيطرة حتى على الأماكن الاقتصادية الطبيعية كمقاطع الأحجار والنيس وذلك بفرض القوة أو بالإيقاع بين القبائل كما فعل بالجائف وجربان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق