فيما تصدرت فلسطين بعدد القتلى.. ثلاثة قتلى من الجنسية اليمنية في جريمة مسجد النور بنيوزيلندا

16 مارس 2019آخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 1:07 صباحًا
فيما تصدرت فلسطين بعدد القتلى.. ثلاثة قتلى من الجنسية اليمنية في جريمة مسجد النور بنيوزيلندا

عدن نيوز – متابعات:

قالت مصادر إعلامية “أن ثلاثة يمنين كانوا من بين القتلى اليوم الجمعة في الجريمة الإرهابية التي استهدفت مصلين في مسجدين جنوب نيوزيلندا بالإضافة إلى قتلى آخرين من جنسيات عربية”.

وكان مفوض الشرطة النيوزيلندية، مايك بوش، أعلن ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي بالأسلحة النارية الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايتس تشيرش، أثناء صلاة الجمعة، إلى 49 قتيلا.

من جانبه عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية “عن إدانة اليمن بشدة الهجوم الإرهابي وإطلاق النار الذي استهدف المصلين” وأكد موقف الجمهورية اليمنية الرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره، مؤكداً أن الإرهاب لا هوية له ولا دين.

ولم يذكر البيان أن هناك قتلى يمنيين في الجريمة الإرهابية.

واكد المصدر “وقوف اليمن إلى جانب نيوزيلاندا وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها” وعبر البيان عن احر التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب النيوزيلندي الصديق.

وكانت وسائل إعلامية قد ذكرت ان معظم القتلى من الجنسيات العربية حيث تصدرت فلسطين القائمة بـ19 قتيل تلتها تونس وبنغلاديش بخمسة قتلى لكل منهما فيما توزع بقية الضحايا على كل من المغرب اربعة واليمن ثلاثة والعراق والاردن قتيلان لكل منهما وسوريا وايران وافغانستان بقتيل واحد لكل دولة.

رابط مختصر