بعد ثلاث سنوات من اعتقالهم في سجن تابع للإمارات بالمكلا.. الإفراج عن القيادي الإصلاحي “الدقيل” و8 آخرين

14 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 8:47 مساءً
بعد ثلاث سنوات من اعتقالهم في سجن تابع للإمارات بالمكلا.. الإفراج عن القيادي الإصلاحي “الدقيل” و8 آخرين

عدن نيوز – متابعات:

أطلق سراح القيادي في حزب الإصلاح بمحافظة حضرموت عوض الدقيل مساء اليوم الخميس بعد قرابة ثلاث سنوات من الاعتقال بسجن تابع للقوات الإماراتية بساحل حضرموت.

وكان الدقيل قد اعتقل من منزله في العاشر من يونيو 2016 على يد قوات النخبة الحضرمية التي أنشأتها وتشرف عليها القوات الإماراتية دون أي مسوغ قانوني واحتجز بسجن تابع للقوات الإماراتية في مطار الريان الدولي الذي حولته القوات الإماراتية قاعدة عسكرية لقواتها التي دخلت اليمن ضمن قوات التحالف العربي.

ورغم مرور عام كامل على إصدار النيابة في شهر مارس من العام الماضي 2018 بالإفراج عنه إلا أن الضابط الإماراتي ظل يرفض تنفيذ تلك التوجيهات.

ويعتبر المهندس عوض أحمد الدقيل أحد الشخصيات الاجتماعية والسياسية المعروفة في مدينة المكلا وضواحيها وانتخب عضواً في المجلس المحلي بمدينة المكلا كما شغل منصب عاقل لحارة 22 مايو ويشغل عضوية قيادة المكتب التنفيذي لإصلاح حضرموت ومديراً مالياً وإدارياً لمكتبه الرئيسي بالمكلا.

وفي نفس السياق تم الإفراج عن ثمانية آخرين ممن تم اعتقالهم بتهمة الإنتماء للقاعدة إلا أن المحكمة أصدرت أحكام براءة بحقهم بعد أن عجزت الجهات الأمنية عن تقديم أي أدلة تثبت ارتباطهم بالقاعدة.

رابط مختصر