الرئيس هادي يعود إلى مقر اقامته بالعاصمة السعودية

26 فبراير 2019
الرئيس هادي يعود إلى مقر اقامته بالعاصمة السعودية

عدن نيوز - الرياض - سبأ:

عاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم الثلاثاء ، الى العاصمة السعودية الرياض بعد مشاركته الفاعلة في اعمال القمة العربية الاوروبية الأولى التي عقدة بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وقد ألقى فخامة الرئيس كلمة بلادنا في اعمال الدورة والتي تناولت واقع اليمن الراهن ومعاناة شعبنا في ظل انقلاب المليشيا الحوثية الايرانية على اليمن وطناً ومجتمعاً وعبثها بمقدرات شعبنا والإمعان في معاناته خدمة لأجندة ايران العدوانية والتوسعية في المنطقة.. مثمناً دور الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على مساندتها ودعمها لليمن في مختلف المجالات لتجاوز تحدياته الراهنة.

ولفت رئيس الجمهورية الى ما تشكله إيران من تهديد للأمن القومي العربي، والأمن والسلم الإقليمي والدولي عبر تهديد الملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب، والحاجة الى تطوير العلاقات العربية الأوروبية على قاعدة المصالح والمنافع المشتركة والمتبادلة وتكثيف التعاون الاوروبي العربي دعماً لليمن واليمنيين.

وقال فخامة الرئيس “ان اي حل شامل للوضع في اليمن لا يمكن ان يكون ناجحاً دون العودة الى جوهر المشكلة وأسبابها الحقيقية وليس الوقوف على النتائج ،ولابد ان يكون الحل مرتكز على المرجعيات الثلاث والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216”.

كما ادان رئيس الجمهورية الاستيطان والاحتلال لأرض الغير ، كما هو جار في فلسطين من تعسف وإخلال بالقانون الدولي.

هذا وقد شمل برنامج فخامة الرئيس على هامش اعمال القمة عدداً من اللقاءات الجانبية المثمرة.

رافق فخامة الرئيس وزير الخارجية خالد اليماني ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق