مواجهات عنيفة في كشر بحجة.. مستجدات الأوضاع وآخر التطورات

محرر 319 فبراير 2019
مواجهات عنيفة في كشر بحجة.. مستجدات الأوضاع وآخر التطورات

عدن نيوز - متابعة خاصة:

تشهد مديرية كشر في محافظة حجة اليوم الثلاثاء قتالا عنيفا بين رجال قبائل حجور ومسلحي جماعة الحوثي التي حققت مكاسب عسكرية.

وقال مصدر ميداني إن مليشيا الحوثي شنت هجمات مكثفة على مواقع القبائل في المديرية من ثلاثة اتجاهات بإسناد مدفعي مكثف في ظل دفاع مستميت من رجال القبائل الذين يخوضون تلك المواجهات بالأسلحة الخفيفة.

وأضاف المصدر ان مليشيا الحوثي بسطت سيطرتها الكاملة على منطقة قرايات شرقي المديرية من اتجاه محافظة عمران بعد أن شنت هجوماً عنيفاً من كل الاتجاهات سبقه عملية تمشيط بالمدفعية الثقيلة.

وأشار إلى أن كل سكان المنطقة نزحوا من منازلهم ومعظمهم اتجه إلى الجبال ويعيشون في ظروف بالغة السوء.

أضاف أنه من الناحية الجنوبية للمديرية فإن رجال القبائل سيطروا على جبل جمانة الاستراتيجي التابع لمديرية أفلح الشام لكن مليشيا الحوثي تمركزت على الجبال المحيطة بسوق عاهم شمال المديرية وقطعت كل الطرق المؤدية إليها.

وقال المصدر إن حصاراً خانقاً تفرضه المليشيات من الجهة الشمالية للمديرية مع قصف عشوائي تشنه بالرشاشات المتوسطة على المدنيين ومنازلهم ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة امرأة أمس الاثنين.

من جهة نفذ طيران التحالف العربي عملية إنزال جوي لأدوية ومساعدات غذائية لرجال القبائل بعد محاولات عدة من التحليق في المنطقة بسبب الضباب الكثيف.

 
رابط مختصر