عاجل.. الانقلابيون يعلنون رسمياً قبولهم لخطة إعادة الانتشار في الحديدة

18 فبراير 2019
عاجل.. الانقلابيون يعلنون رسمياً قبولهم لخطة إعادة الانتشار في الحديدة

أعلن الانقلابيون الحوثيون عبر رئيس ما يسمى المجلس السياسي الحوثي في صنعاء مهدي المشاط, موافقته على خطة إعادة الانتشار في الحديدة.

وقال المشاط خلال استقباله المبعوث الأممي مارتن غريفيث في صنعاء ان جماعته جاهزة لتنفيذ خطوات المرحلة الأولى من إعادة الانتشار بالحديدة وفقا لخطة رئيس لجنة التنسيق.

وكان قد صرح عضو في اللجنة الحكومية لإعادة الانتشار في الحديدة “إنه تم الاتفاق مع الجانب الحوثي والأممي في المدينة على خطة اعادة انتشار من موانئ الحديدة الثلاثة وفتح الممرات إلى مطاحن البحر الأحمر – شرق المدينة”.

وتتمثل المرحلة الثانية من مهام لجان إعادة الانتشار بإدارة المحافظة وطبيعة القوات التي ستتولى تأمين الموانئ ومركز المدينة.

وزار رئيس اللجنة الأممية لإعادة الانتشار مايكل لوليسغارد أمس خطوط التماس شمال شرق المدينة حيث طاف مستشفى 22مايو الذي تسيطر عليه القوات المشتركة ومطاحن البحر الأحمر شرق المدينة كما وصل إلى قوس النصر وكيلو 16 الخاضع لسيطرة الجيش والمقاومة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق