بن بريك ينقلب على المجلس الانتقالي الجنوبي بعد أن سحبت الإمارات البساط من تحته لصالح بحاح

28 يونيو 2017
بن بريك ينقلب على المجلس الانتقالي الجنوبي بعد أن سحبت الإمارات البساط من تحته لصالح بحاح

عدن نيوز - متابعات:

أعلن محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك أنه مع الشرعية مؤكدا تأييده للمبادرة الخليجية  ومخرجات الحوار الوطني والقرار الدولي 2216 .

ويأتي موقف بن بريك والذي يعد انقلابا على المجلس الانتقالي في وقت وصل فيه رئيس الوزراء المقال خالد بحاح إلى حضرموت على متن طائرة خاصة .

ولم يستبعد متابعين للشأن اليمني أن موقف محافظ حضرموت  يأتي احتجاجا على التهميش الإماراتي بعد شعوره بسحب البساط من تحته لصالح خالد بحاح والذي جرد من كل مهامه في الدولة وأخرها كمستشار لرئيس الجمهورية .

وشهد المجلس الانتقالي الجنوبي ومنذ إعلانه تصدعا حاد لدى العديد من قيادته وكان أخرها ظهور الدكتور ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج في اجتماع رئيس الجمهورية مع البرلمانيين في جدة أواخر شهر رمضان الماضي .

وكان محافظ محافظة حضرموت قد بعث ببرقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك وفيما يلي نصها :

  فخامة الأخ/ المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ( حفظه الله ) ..   المحترم ..   بعد التحية ..

يطيب لي باسمي شخصيا وبإسم قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وكافة الفعاليات السياسية والمجتمعية وباسم جميع أبناء محافظة حضرموت داخل الوطن وخارجه أن نرفع لفخامتكم أحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير باليمن والبركات ..   وإنها لمناسبة عظيمة يتقدم فيها أبناء محافظة حضرموت لتهنئكم متمنين لكم موفور الصحة والتوفيق والنجاح في مهامكم الوطنية الجليلة ويؤازرونكم في كل خطواتكم وقراراتكم التي من شأنها الوصول بهذا الوطن وهذه الأمة إلى بر الأمان .. والوقوف في وجه القوى الانقلابية التي قادتها أطماعها إلى إيصال شعبنا لهذه الحالة من التشتت والتمزق وإراقة الدماء والدمار لكل منجز نجز بعرق وجهد أبناء شعبنا ..   ونؤكد لكم موقفنا الداعم من جميع إجراءاتكم لإيقاف الحرب الظالمة التي يقودها الانقلابيون ضد شعبنا وبدعم إيراني مفضوح ..   فخامة الأخ/ الرئيس .. إن معالجة قضية وطننا يجب أن تنطلق من الثوابت التي أجمع عليها أبناء الوطن ودعمها المجتمع الدولي والمتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات الشرعية الدولية بما فيها القرار 2216 والتي نعتبرها المرجعيات في معالجة الأزمة ومعالجة القضية الجنوبية وحلها حلا عادلا باعتبارها مفتاح لحل باقي المشكلات التي يعاني منها الوطن ..   كما لا يفوتنا في هذه المناسبة أن نؤكد لكم بأن محافظة حضرموت وبفضل جهود أبنائها وبعد الانتصارات الساحقة التي حققتها في حربها ضد تنظيم القاعدة الإرهابي وتحرير مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت وبدعم ومساندة أخوية من أشقائنا دول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين في إبريل 2016م أستطعنا بعدها من إنجاز وحل كثير من المشكلات وتحديدا القضية الأمنية والملف الخدمي الذي عالجنا فيه إلى حد ما مشكلة الكهرباء والمياه وتوفير المشتقات النفطية واستقرار الحالة التموينية .. ومع ذلك فإن المحافظة لازالت بحاجة إلى إصدار توجيهاتكم بمعالجة القضايا الحقوقية لأبناء حضرموت وبالذات مايتعلق بحقهم من قيمة الثروة النفطية وبما يمكن من معالجة بقية المشكلات التي تعاني منها المحافظة والإسهام الفعلي معنا في مواصلة حربنا ضد الإرهاب واجتثات ماتبقى من رموز لهذه التنظيمات على أرض حضرموت ..   مرة أخرى ننقل الى فخامتكم تحيات وتهاني أخوانك وأبنائكم في حضرموت بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك جعله الله عيد خير ورخاء وسلام وأمان عليكم وعلى أبناء شعبنا قاطبة وعلى شعوب أمتنا العربية والإسلامية ..   كل عام وانتم بخير ..

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق