فصل معلمة واستبدال مديرة مدرسة.. آخر جرائم الحوثيين بحق التعليم في صنعاء

10 فبراير 2019
فصل معلمة واستبدال مديرة مدرسة.. آخر جرائم الحوثيين بحق التعليم في صنعاء

عدن نيوز - متابعات:

أفادت مصادر تربوية بأن مليشيات الحوثي الانقلابية، أقدمت على فصل معلمة بإحدى مدارس العاصمة صنعاء واستبدال مديرة مدرسة بآخر من أتباعها، وهذه أحدث الجرائم التي ترتكبها بحق العملية التعليمية في مناطق سيطرتها.

وقالت المصادر ان مديرة مدرسة بدر الكبرى بمديرية معين أقدمت على فصل إحدى المعلمات بأوامر من ميليشيات الحوثي الانقلابية بحجة استلامها راتباً من الحكومة الشرعية بمحافظة عدن”.

وبحسب المصادر فإن مديرة المدرسة قد أصدرت أمرًا بالاستغناء عن المعلمة وطلبت منها الحضور لاستلام أمر الاستغناء بعد أن علمت أنها استلمت راتبًا من الحكومة الشرعية ضمن حالات صرف مرتبات المعلمين في مناطق سيطرة الحوثي.

وفي السياق ذاته، أصدرت ميليشيات الحوثي أمرا بتغيير مديرة مدرسة نسيبة واستبدالها بمدير آخر تابع للمليشيات يدعى “اكرم زبارة”.

وأكدت المصادر أن المليشيات استبدلت المديرة المذكورة بحجة رفضها رفع أسماء المعلمات المضربات عن التدريس احتجاجاً على انقطاع المرتبات منذ ثلاث سنوات.

ومع دخول الفصل الدراسي الجديد، أعلن غالبية المعلمين والمعلمات في مدارس أمانة العاصمة اضراباً شاملاً عن التدريس حتى صرف جميع مستحقاتهم المالية المنقطة، وبالرغم من المحاولات والتهديدات الحوثية لكسر الاضراب إلا أنها فشلت جميعها.

ويعاني المدرسين والموظفين في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي أوضاعاً معيشية غاية في الصعوبة جراء نهب الحوثيين لمرتباتهم ضمن إيرادات المؤسسات الحكومية الخاضعة لها.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق