القاهرة توقف مجموعة من كبار المسؤولين اليمنيين في المطار لساعات

8 فبراير 2019
القاهرة توقف مجموعة من كبار المسؤولين اليمنيين في المطار لساعات

عدن نيوز - متابعات:

تعرض مجموعة من كبار المسؤولين اليمنيين للتوقيف لعدة ساعات في مطار القاهرة في وقت متأخر من مساء الخميس اقبل أن يسمح لهم بالدخول.

وحسب مصدر حكومي فإن مجموعة من كبار المسؤولين وصلوا مطار القاهرة في وقت متأخر من مساء الخميس قادمين من الرياض بينهم نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي وأحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء السابق وحافظ معياد رئيس اللجنة الإقتصادية وعدد من المسؤولين وأعضاء مجلس النواب وتم توقيفهم لعدة ساعات قبل أن يتم السماح لهم بالدخول.

وتتكرر هذه الإشكالية في مطار القاهرة مع المسؤولين اليمنيين وحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة منذ عدة أشهر حيث يتم تأخير دخولهم بغرض التأكد من صحة البيانات المدونة على جوازات السفر.

وقال المصدر الحكومي إن هذه العراقيل جاءت بسبب سوء أداء السفارة وعدم إدراك السفير اليمني في القاهرة لمهمته.

وأشار إلى أن السفير مارم وجه في وقت سابق مذكرة للسلطات المصرية بعدم التعامل مع حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة من صنعاء قبل 2015 وما زاد من تعقيد المشكلة الخطأ الوارد في الرقم التسلسلي للجوازات التي دونها في المذكرة التي وجهها للجهات المصرية وطلب عدم التعامل معها.

وأشار المصدر إلى أن هذا الإجراء جعل كل الجوازات الدبلوماسي والخاصة اليمنية محل فحص وتأخذ الإجراءات وقت أطول حين يكون الوصول خارج ساعات الدوام الرسمي.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق