الرئيس هادي يلتقي الرئيس السوداني عمر البشير في مكة المكرمة

محرر 122 يونيو 2017
الرئيس هادي يلتقي الرئيس السوداني عمر البشير في مكة المكرمة

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه يوم أمس بمكة المكرمة نظيره السوداني عمر البشير جرى خلال اللقاء تبادل التهاني بخواتم الأيام المباركة لشهر رمضان الكريم سائلين المولى عز وجل ان يعوده على بلدينا وشعبينا الشقيقين والأمة العربيه والاسلاميه في خير وسؤدد وأمن واستقرار.

وعبر فخامة الرئيس عن شكره وامتنانه للسودان الشقيق رئيسا وحكومة وشعبا على مواقفهم الاخويه الصادقه تجاه الشعب اليمني وتضحياتهم الجسيمة التي قدمتها السودان في إطار دول التحالف العربي لدعم اليمن وشرعيتها الدستوريه لوضع حدا لقوى التمرد والانقلاب ووأد مشاريعها الطائفيه الدخيله.

وتناول اللقاء جوانب التنسيق والتعاون المثمر بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها على مختلف المستويات.

وقد عبر فخامة الرئيس خلال اللقاء عن خالص تعازيه ومواساته لاسر الشهداء والجرحى الذين قدموا التضحيات مع أشقائهم اليمنيين في معركة الهويه الواحدة والمصير المشترك.

من جانبه عبر الرئيس السوداني عن سروره بلقاء فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.. مجددا دعم بلاده لليمن الشقيق وشرعيتها الدستوريه ومؤكدا مواصلة الأهداف للانتصار لقضايا الأمة العربيه ووحدة هويتها ونسيجها القومي في وجه المشاريع والمخططات الدخيله .

وقال سنظل مع اليمن ودعم شرعيته ووحدته التي تمثل نواة لوحدة الامه العربيه.

وقد ادلى الرئيس هادي بتصريح للتلفزيون السوداني عبر من خلاله عن امتنانه والشعب اليمني لموقف السودان الشقيق تجاه اليمن ومشاركته الفاعله في عاصفة الحزم مع دول التحالف العربي وتقديمة للدماء الزكيه في محراب الأخوه والهوية والمصير المشترك.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهوريه الدكتور عبدالله العليمي.

المصدرسبأ نت
 
رابط مختصر